مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال 127 مهاجرا قبالة السواحل اليونانية


ناقل الأخبار
2016-03-23, 05:35 AM
اعتقلت البحرية اليونانية اليوم الثلاثاء ، 127 مهاجرا معظمهم من الباكستانيين ، قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية في بحر إيجه بعد وصولهم من الشواطئ التركية القريبة، حسبما أفاد مصدر أمني .

وبالرغم من الاتفاق الموقع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في بروكسل الجمعة والذي ينص على إبعاد المهاجرين القادمين من الجزر اليونانية إلى تركيا بعد 20 مارس، ما زال يصل مهاجرون ولاجئون عبر بحر إيجه.

وقال مسؤول في الشرطة البحرية في ليسبوس لوكالة فرانس برس إن “الشرطة البحرية رصدت 127 شخصا معظمهم من الباكستانيين وكذلك عشرة أفغان وبعض السوريين والكونغوليين، على متن زورق قبالة ليسبوس وتم اقتياد الزورق إلى مرفأ ميتيلان (كبرى مدن الجزيرة)”.

وحسب هذا المسؤول، فإن المهاجرين اعتقلوا وسوف ينقلون إلى مركز تسجيل مغلق في موريا، على بعد 13 كلم من مرفأ ميتيلان في وسط الجزيرة.

وقال سائق الزورق، وهو سوري يبلغ من العمر 25 عاما، إن “خفر السواحل الأتراك اعترضوا زورقنا في البدء في المياه الإقليمية التركية ولكن عندما رأيناهم أسرعنا لأننا نريد الوصول إلى الجهة الجيدة، الجهة اليونانية”.

وأضاف: “عندما وصلنا إلى المياه الإقليمية اليونانية اعتقلنا أخيرا خفر السواحل اليوناني”.

وقال أيضا: “لم يعد لي أي شخص في سوريا لأن كل أفراد عائلتي أصبحوا في ألمانيا وإذن ليس لي أي خيار آخر سوى محاولة الانضمام إليهم”.

ووصل ما مجموعه 181 شخصا إلى ليسبوس منذ صباح الاثنين، حسب أرقام رسمية نشرتها منسقية الهجرة التابعة للحكومة اليونانية.

وقال أكبر وهو مترجم عربي يعمل في منظمة غير حكومية يونانية في ميتيلان، إن “معظم الواصلين الجدد لا يعرفون إلى أين يذهبون ولا يحق لنا أن نبلغهم خوفا من خلق الذعر وحركة احتجاج”.

Adsense Management by Losha