مشاهدة النسخة كاملة : 90 % من الحوادث يتحملها قائد المركبة لعدم إلمامه بقوانين القيادة


ناقل الأخبار
2016-03-23, 05:35 AM
كشفت دراسة تحليلية عن السلامة المرورية أن الحوادث تكلف المملكة أكثر من 20 مليار ريال سنوياً، وأن 90? منها يتحملها قائد المركبة نفسه بسبب عدم إلمامه بقوانين القيادة والتزامه بوسائل السلامة يجنبانه أخطار الطريق.

وأشارت الدراسة إلى أن عدم ترك مسافة آمنة بين المركبات سبب في وقوع الحوادث المرورية، لأن السائق لا يستطيع التوقف تمامًا أو التهدئة، ما يجعله يصطدم بالسيارة التي أمامه، في حين أن التساهل والتهاون في القيادة واستخدام الجوال، والسرعة، والأكل، والقرب من السيارات التي أمامه بشكل مبالغ فيه، كلها عوامل رئيسة في الحوادث.

كما أضافت بأن الحوادث المرورية تتسبب في 35 إعاقة جديدة و20 حالة وفاة يومياً، مع ملاحظة أن 30% من الحالات في المستشفيات من مصابي وضحايا الحوادث المرورية، وأن 80% من الإعاقات الحركية المسجلة نتيجة الحوادث، و72% من وفيات الحوادث المرورية في أوساط الشباب، مع وجود 40 ألف مصاب سنوياً نتيجة الحوادث المرورية.

جدير بالذكر أن جمعية الأطفال المعاقين أطلقت حملة بعنوان “الله يعطيك خيرها”، بالتعاون مع وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة للمرور، تهدف في المقام الأول إلى التوعية بأنظمة السلامة المرورية، وتعزيز الوعي المجتمعي بالقوانين المرورية، وتحفيزهم على الالتزام بها.

Adsense Management by Losha