مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال 19 شخصا في مالي نفذوا هجمات إرهابية


ناقل الأخبار
2016-03-22, 11:18 PM
اعتقلت السلطات في مالي 19 شخصا اليوم الثلاثاء ، يشتبه في تورطهم في الهجوم على مقر البعثة العسكرية للاتحاد الأوروبي في العاصمة باماكو، أمس الإثنين، والذي لم يسفر عن وقوع ضحايا أو مصابين بين أفراد البعثة البالغ عددها 600 شخص.

وقال المدير العام للشرطة المالية “موسى آج انفاني”، اليوم الثلاثاء، أن اثنين من المعتقلين يعتقد أنهم كانوا بين المشاركين في الهجوم.

وأضاف “أنفاني” أن المدعي العام وأجهزة البحث الجنائي ما زالت تواصل تحقيقاتها وفحص المقذوفات النارية والهاتف المحمول الذي تم العثور عليه في مكان الحادث الإرهابي.

وكان ما بين ثلاثة إلى سبعه مسلحين قد هاجموا فندق “إزالي نورد سود”، الذي تم تحويله إلى قاعدة تدريب عسكرية تابعه لبعثه الاتحاد الأوروبي التي تتولي تدريب قوات الجيش والشرطة في مالي على مكافحة الإرهاب، وتمكنت قوات الحراسة الخاصة بالفندق من قتل أحد المسلحين الذين شاركوا في الهجوم، فيما تمكن الآخرون من الفرار.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي العسكرية أن أيا من موظفيها لم يصب في الهجوم، الذي أعاد إلى الأذهان ذكرى الهجوم الذي تبناه تنظيم القاعدة قبل أربعة أشهر، واستهدف فندق “راديسون بلو” القريب م

Adsense Management by Losha