مشاهدة النسخة كاملة : طوارئ في 4 مطارات أوروبية كبرى بعد هجمات بروكسيل


ناقل الأخبار
2016-03-22, 02:59 PM
رفعت عدة دول أوروبية من حالة التأهب القصوى في مطاراتها بعد الهجمات الإرهابية التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء، بالعاصمة البلجيكية الثلاثاء، حيث شهدت مطارات فرنسا وألمانيا وهولندا وانجلترا إجراءات أمنية مشددة تحسبا لانتقال أعمال العنف إلى أراضيها.



ففي لندن فرضت إجراءات احترازية في مطار غاتويك، وأكد متحدث باسم المطار أن “أمن المسافرين والعاملين في مطار غاتويك هو الاولوية الاهم للمطار. ونتيجة للحوادث الرهيبة في بروكسل، قمنا بتعزيز الاجراءات الأمنية والدوريات في المطار”.

وذكرت مصادر بريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يستعد لعقد اجتماع أزمة حول الانفجارات “في وقت لاحق قبل الظهر”، كما كتب على تويتر.



وفرضت سلطات الأمن الألمانية إجراءات مشددة في مطار فرانكفورت، أحد أكبر مطارات أوروبا، على ما أعلنت الشرطة الفدرالية الالمانية، وقالت متحدثة باسم الشرطة “بالنسبة للمطارات الألمانية الأخرى، لا يمكنني الإدلاء بأي تصريح، حيث أننا في مرحلة التقييم”.



كما اتخذت هولندا تدابير أمنية مشددة في مطاراتها، كما عززت إجراءات المراقبة على حدودها مع بلجيكا، بحسب ما أفادت الأجهزة الهولندية لمكافحة الارهاب الثلاثاء.



وقالت الأجهزة على موقعها الالكتروني “نتخذ هذه التدابير الاضافية من باب الحيطة، *وهذا يعني دوريات اضافية للدرك في مطار شيبول وفي روتردام واندهوفر، ومراقبة معززة على الحدود الجنوبية”.



وأعلن مسئول فرنسي أنه تم “تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار رواسي شارل ديغول في باريس بعد الانفجارات التي هزت مطار بروكسل ومحطة مترو صباح الثلاثاء”.



وقال المصدر: “يتم تطبيق إجراءات الوقاية والامن في كل من مباني المطار الثمانية وفي المحطتين مع فرض رقابة على القطارات القادمة من بروكسل وتعبئة فرق رصد العبوات بواسطة الكلاب المدربة”، وفقا لوكالة فرانس برس.

Adsense Management by Losha