مشاهدة النسخة كاملة : تدشين أول مشروع تعليمي رائد بمكة بتكلفة 45 مليون ريال


ناقل الأخبار
2016-03-21, 08:35 PM
‎دشن أمين العاصمة المقدسة د أسامة فضل البار ومدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي إنشاء مشروع مجمع مدارس جيل الإبداع كأول مشروع تعليمي استثماري رائد في مكة المكرمة بالشراكة بين القطاع الخاص ممثلا بمدارس الإبداع الأهلية والقطاع الحكومي ممثلا بأمانة العاصمة المقدسة في الحفل الذي أقيم ظهراليوم ، بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بحضور القادة التربويين ورجال الأعمال.

‎وتتضمن الشراكة قيام أمانة العاصمة المقدسة بتوفير أراض بمساحة 19.000 مترمربع بمخطط ولي العهد (5) لاستثمارها من قبل إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بمدارس الإبداع الأهلية لمدة 25 سنة، حيث تقوم مدارس الإبداع الأهلية بإنشاء المجمع التعليمي مدارس جيل الإبداع مكتمل التجهيزات والتقنيات والخدمات التعليمية والترفيهية بما يوفر لطلاب العلم الجو الملائم للتحصيل العلمي والتفوق الدارسي.

‎وقال أمين العاصمة المقدسة إن الواقع التعليمي يهمنا جميعاً كمواطنين، وهو الأساس لأي تنمية، وأي لبنة تبنى للتعليم المتميز يجب أن تشجع ويؤخذ بيدها.

وأضاف: إن الأمانة من منطلق مسؤوليتها التنموية في كافة المجالات تسهم في التنمية العمرانية المتوازنة، ومنها التنمية التعليمية والرياضية والأسواق وغيرها، فالأمانة تقود المجتمع لتحقيق التوازن التنموي ومن أهم ذلك التنمية التعليمية في كافة الأحياء.

وأشار إلى أن إنشاء هذا المجمع المدرسي المتكامل جيل الإبداع هو مشروع رائد، واستثمار شركة سنا الإبداع فيه هو نجاح مبكر له.

‎فيما اعتبر مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة أن هذه الشراكة انطلاقة جادة في إضافة مدارس مؤهلة تعليمياً وتقنياً وتربوياً، وعبرعن فخره بالمستوى الذي وصل إليه التعليم الأهلي في مكة المكرمة، مضيفاً أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وضعت رؤى وأهدافا واستراتيجيات للنهوض بالتعليم، ومن هذه الرؤى الاستثمار في التعليم الأهلي والارتقاء به لأعلى المستويات.

‎وأشاد الحارثي بجهود أمانة العاصمة المقدسة لتسهيلها كل الصعوبات، وإيجاد الحلول للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي بمكة، واستغرب عزوف بعض المستثمرين عن قطاع التعليم بمكة خاصة وأنها منطلق الرسالة ومنطلق التعليم بمدارسها المختلفة الحكومية والوقفية والخيرية، وكلمة اقرأ فيها ظاهرة، وهي تستحق اهتمام كافة المستثمرين سواء من أبناء مكة المكرمة أو من خارجها، خاصة وأن برنامج التحول الوطني يستهدف الاستثمار في التعليم الأهلي ويشجع مثل هذه المبادرات والشراكات الإيجابية والطموحة.

‎من جهته شكر مدير شركة سنا الإبداع للمشاريع التعليمية المستثمر لهذا المشروع كلا من الأمين ومدير عام التعليم لحضورهما حفل تدشين إنشاء مجمع مدارس جيل الإبداع، مشيراً إلى أن تكلفة المشروع في مرحلته الأولى تبلغ 25 مليون ريالا، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية 45 مليون ريالا لإنشاء مدارس ذات طراز حديث ومتميز تقنياً وتعليمياً وتربوياً وترفيهيا على مساحة إجمالية 19.000م ، ويتولى التنفيذ شركة مكيون وأضاف: بأن مثل هذه الشراكة تعتبر شراكة تكاملية تستفيد منها الأمانة و إدارة التعليم والمستثمر والمجتمع، ودعا إلى تبني المزيد من هذه الشراكات التنموية التعليمية التي ترتقي بالعمران والإنسان في ذات الوقت.

Adsense Management by Losha