مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 19 عنصرا من بوكو حرام برصاص الجيش النيجيري


ناقل الأخبار
2016-03-21, 07:14 PM
تمكنت قوات الجيش النيجيري اليوم الاثنين ، من قتل 19 عنصرا من تنظيم بوكو حرام الإرهابي في غابات سامبيسا ، وإطلاق سراح 67 رهينة كانو محتجزين لدى التنظيم .

وقال المتحدث باسم الجيش والقائم بأعمال مدير العلاقات العامة العقيد “ساني عثمان”:* إن قوات من اللواء 22 شنت عملية تطهير واسعة النطاق، في منطقة الغابات المحيطة بقرية “دالوري”بولاية بورنو شمالي البلاد، أسفرت عن مقتل 19 إرهابيا وتحرير 67 رهينة، ومصادرة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي،من بينها مدافع رشاشة وبنادق ak-47 وقنابل يدوية،وأربع سيارات دفع رباعي، إضافة إلى عدة دراجات نارية.

وأشار”عثمان” إلى أن وحدات من اللواء 22 قامت بدخول مخيم “ديكوا” القريب من قرية “دالوري”، للتحقق من هويات المقيمين في المخيم والتأكد من عدم وجود عناصر إرهابية بينهم.

وشن الطيران الحربي النيجيري “ناف”سلسلة من الغارات الجوية، على أهداف لتنظيم بوكو حرام داخل غابات سامبيسا، في توقيت متزامن مع العملية البرية التي شنها اللواء 22 في المناطق المحيطة.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو النيجيري “ايوديل فاميويا”، إن طائرات مقاتلة من طراز ألفا جيت هاجمت عدة أهداف للتنظيم الإرهابي داخل منطقة الغابات، وتمكنت من تدمير مراكز إمداد وتموين ومخازن أسلحة، ومواقع لتصنيع العبوات المتفجرة.

وأشار “فاميويا” إلى أن الطائرات المقاتلة، نفذت أهدافها بنجاح على محور”الجرانو”، في سامبيسا ومن بينها تدمير أكبر مستودع للذخيرة يملكه التنظيم في الوقت الحالي.

وأشار “فاميويا” إلى أن العمليات الجوية التي يقوم بها سلاح الطيران حاليا، تستهدف دعم القوات البرية في القضاء على التنظيم الإرهابي، وتطهير منطقة الغابات بالكامل وتأمين القري والمناطق السكنية المحيطة بها.

وأكد “فاميويا” أن أكثر من 55 طائرة مقاتلة، و14 طائرة استطلاع بدون طيار و11 طائرة دعم لوجستي تشارك في العمليات الجوية بولاية بورنو الشمالية.

Adsense Management by Losha