مشاهدة النسخة كاملة : دورة تدريبية لإدارة الأزمات والكوارث بمستشفى حراء العام


ناقل الأخبار
2016-03-21, 12:46 PM
نظمت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة المكرمة ممثلة* بادارة الطوارئ والازمات دورة تدريبية لإدارة الأزمات والكوارث بمستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة.

حيث تم إفتتاح الدورة بكلمة مدير إدارة الطوارئ والازمات بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور هتان بوجان، تلاها كلمة سعادة مدير مستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة الدكتور وليد حسين بالنيابة عن سعادة الدكتور مصطفى بلجون مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة.
وأوضح مدير إدارة الطوارئ والازمات الدكتور هتان بوجان أن هذا البرنامج يهدف إلى تعريف العاملين في القطاع الصحي بطرق و كيفية* الاخلاء الطبي بالمستشفيات وفق خطط الطوارئ والتعامل مع الكوارث والحوادث الجسيمة سواءً داخل المنشآت الصحية أو خارجها والأسس الطبيه التي يتم بموجبها تقديم الخدمات الطبية الطارئة** إضافةً إلى فرز و توجيه المرضى حسب ما تستدعيه حالتهم الصحية وأولوية علاجهم.
كما تضمن البرنامج محاضرات تعريفية عن الكوارث والازمات وطرق استخدام بطاقات الفرز الطبي على أسس علمية حديثة حسب المعايير الامريكية والكندية، كما تم تسليط الضوء على موضوع السلامة من الحرائق وأخيراً شرح خطط الاخلاء الداخلية والخارجية، بمشاركة نخبة من استشاريي الطوارئ كالدكتور فراس اسكندراني والدكتور عبدالرحمن غفوري والدكتور اسامة ابو العلا والدكتورة سماح الفهمي.
وتم عمل فرضية تدريبية لعمل اخلاء داخل المستشفى حيث تم اخلاء عدد ?? حالات من القسم الى منطقة الاخلاء خارج المستشفى اضافة الى فرضية اخرى خارجية حيث تم استقبال عدد ?? حالة* في قسم الطوارئ بالمستشفى وتقديم الخدمات الطبية حسب الحالة الصحية لكل مصاب.
كما شارك فريق من قسم الأمن والسلامة بمستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة بعمل ورشة عمل لاستخدام طفايات الحريق على أسس علمية حسب المعايير الحديثة.
من جانبه أوضح مسؤول التدريب بالإدارة الاستاذ خالد بايحيى ان البرنامج يستهدف العاملين في المستشفيات والبرنامج معتمد من الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية بواقع ?? ساعة تعليمية وسوف يتم عقد الدورة في المستقبل لضمان الفائدة المرجوة ان شاء الله ..

Adsense Management by Losha