مشاهدة النسخة كاملة : بالصور.. حملات تفتيشية لمتابعة سعودة محلات الاتصالات بالباحة


ناقل الأخبار
2016-03-17, 05:55 PM
نفذ فرع وزارة العمل بمنطقة الباحة، وبمشاركة وزارة الداخلية ممثلة بشرطة المنطقة، وصندوق تنمية الموارد البشرية، جولات وحملات مشتركة مفاجئة على محلات بيع وصيانة الجوالات بمنطقة الباحة والمحافظات التابعه لها.

حيث تم حصر محلات بيع الجوالات وصيانتها في الباحة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة .

وفي محافظة بالجرشي شاركت لجنة التوطين (السعودة) في الحملة وكان التركيز على محلات الجوالات للحصر وتبليغ* أصحاب المحلات بالمهلة الممنوحة لتوظيف السعوديين والسعوديات في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوال* حسب القرار الوزاري الجديد* وتم ضبط بعض المخالفات لنظام العمل ، كما تم التفتيش على سوق الخضار والفواكه وتم ضبط بعض، تحت إشراف مدير مكتب عمل محافظة بالجرشي سامي الغامدي.

وفي محافظة العقيق تم حصر محلات الجوال بالمحافظة بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية وشرطة محافظة العقيق وحصر الاحتياج وتوقيع اتفاقيات توظيف مع الصندوق وترأس الحملة محمود بن سعيد مدير مكتب عمل محافظة العقيق .

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الباحة ابراهيم الزلفان ان الحملة تهدف الى تنظيم سوق العمل والتأكد من نظامية المنشآت وتنفيذها لقرارات الوزارة، والتأكد من سعودة الوظائف المقصورة على السعوديين وضبط العمالة المخالفة لنظام العمل .

وأكد كذلك على* ضرورة التزام أصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري وتوطين الوظائف في هذا القطاع .

وأشرف على الحملات مدير إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل باسم بن عبدالله الغامدي.

بدوره قال المتحدث الاعلامي لفرع الوزارة بمنطقة الباحة صالح بن عبدالخالق الزهراني أنه بناءا على القرار الوزاري بتوطين قطاع بيع وصيانة الجوالات* وبالتعاون بين الوزاراة المعنية تم عمل جولات مشتركة وكذلك تم جدولة حملات على قطاع بيع الجوالات وصيانتها لإيضاح آلية تطبيق القرار الوزاري الجديد بتوطين وظائف بيع وصيانة أجهزة الجوال.

وحذر* الزهراني جميع أصحاب المحلات بالالتزام بتنفيذ القرار الوزاري حسب الخطة المعلنة من قبل الوزارة .

وأكد كذلك أن هذه الحملات المشتركة تأتي بمتابعة دقيقة واهتمام من الإدارة العامة للتفتيش بوزارة العمل.

وشدد على أن التعاون مستمر بين الإداراة بالمنطقة وأن الحملات سوف تستهدف وتكثف على المحافظات التابعة لمنطقة الباحة وسوف تستهدف جميع الأنشطة، وبين كذلك أنه لابد من التزام وتنفيذ المنشأة لقرارات التوطين والقضاء على العمالة المخالفة في المنطقة.

وأضاف أنه لابد من تعاون المواطنين للإبلاغ عن المخالفين عن طريق الرقم الموحد 19911 أو على موقع فرع الوزارة بمنطقة الباحة على تويتر أو الفيسبوك

https://m.facebook.com/Mol.gov.sa

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/03/3-23-1024x576.jpg

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/03/4-19-768x1024.jpg

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/03/5-16-1024x576.jpg

Adsense Management by Losha