مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو .. مختصون يشخصون أسباب جرائم الخادمات


ناقل الأخبار
2016-03-17, 05:55 PM
بعد آخر حادثة هزت شوارع الرياض تمثلت في مقتل أم في العقد الثامن وابنتها في العقد الثالث من عمرهما على يد خادمة مغربية، والتي لم تكن القضية الأولى ولن تكون الأخيرة بحسب خبراء مختصين في هذا المجال.

حاولت “ماب نيوز” البحث في وقائع تلك الجرائم مع الشرطة وأطباء النفس.

وفيما كشفت دراسة حديثة أجرتها الباحثة السعودية غادة الطريف وبعد مسح متأني في مدينة الرياض على أسر الطالبات بجامعة الأميرة نورة عام 1430 أظهرت أن هروب الخادمات يشكل المرتبة الأولى من جرائمن، بينما المرتبة الثانية هي الاعتداء على الأطفال سواء بالإيذاء اللفظي والجسدي .

بدوره قال طلال الصيدلاني عميد متقاعد في الشرطة: ” أن غالبية جرائم الاعتداء سواء باللفظي أو الجسدي لا يتم الإبلاغ عنها، وإنما الاكتفاء بإبلاغ المكتب وتسفير الخادمة إلى بلدها، حيث يساعد العاملة المنزلية على التعدي أكثر، لأن القانون لم يأخذ مجراه في المعاقبة على الإيذاء الجسدي الذي قامت به سابقا” .

بجانب أن جرائم الخادمات في السعودية من القضايا التي تؤرق المجتمع، حتى عدّها البعض خطراً اجتماعياً قائماً، خاصة مع ازدياد ظاهرة استقدام العاملة المنزلية بشكل كبير، لدرجة أنها أصبحت جزءاً لا يتجزّأ من تركيبة البناء الاجتماعي والتربوي لكثير من الأسر السعودية، بغض النظر عن مدى احتياج الأسرة أو القدرة المادية لها.

Adsense Management by Losha