مشاهدة النسخة كاملة : الكويت تمنع الموالين لحزب الله الإرهابي من دخول أراضيها


ناقل الأخبار
2016-03-17, 04:38 PM
تعتزم الكويت منع أي من المنتمين أو الموالين لحزب الله الإرهابي من الدخول إلى أراضيها، وأعدت الجهات الأمنية قوائم خاصة تضم مواطنين خليجيين، ثبت انتماؤهم إلى “حزب الله” أو دعمه مالياً واعلامياً وسياسياً، وصنفوا بالأدلة بأنهم غير مرغوب بهم في البلاد، حسبما ذكرت مصادر أمنية.



ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية عن المصادر قولها بأن الإدارة العامة لأمن الدولة أعدت قوائم منع من دخول البلاد في حق وافدين مرتبطين بـ “حزب الله” الإرهابي، مشيرة إلى أن القوائم تضم وافدين من جنسيات لبنانية وسورية، وقائمة خليجية ، وجار العمل على مباشرة إبعادهم وفق ثلاث آليات قانونية تراعي أمن البلاد ومصالح الوافدين.



وقالت المصادر إن القوائم تضم إعلاميين ورجال أعمال ومال على اتصال بالجماعة الإرهابية “حزب الله”.



ولفتت الصحيفة إلى أنه تم اعتماد آلية لإبعاد هؤلاء الأشخاص من خلال ثلاثة إجراءات، الأول وضع منع دخول في حاسوب المنافذ لغير المرغوب فيهم، بحيث يتم منعه من الدخول تلقائياً حال عودته من السفر، والثانية عدم تجديد إقامة المصنفين المتهمين عند انتهائها، والثالث وهو الإجراء الاسرع أن يستدعى غير المرغوب فيه، والطلب إليه إنهاء إجراءاته خلال شهر ومغادرة البلاد، والإجراء الأخير يخص أصحاب الحالات وثيقة الصلة المباشرة بالحزب المذكور.



وأكدت الصحيفة الكويتية المقربة من دوائر الحكم أن الإدارة العامة لأمن الدولة باشرت الخطوات العملية منذ الأسبوع الماضي، فور صدور قرار مجلس التعاون وجامعة الدول العربية باعتبار “حزب الله” منظمة إرهابية يحظر التعامل معها، وبلغ عدد من تم تطبيق قرار منع الدخول عليهم من منفذ المطار 6 أشخاص وتم رفض تجديد إقامة 5 آخرين جميعهم إعلاميون يعملون في قناة تلفزيونية وصحيفة يومية، وتم إبلاغ شخصين بعدم الرغبة باستمرار وجودهما في البلاد وأمهلا شهراً للمغادرة.





وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد قد منح جهاز أمن الدولة كامل الصلاحيات لتطبيق القرار، ورفض عدداً من طلبات الاسترحام المقدمة إليه في هذا الشأن انطلاقاً من أن أمن البلاد “خط أحمر”.



وكانت وزارة الداخلية البحرينية، أعلنت مطلع الاسبوع “إبعاد عدد من المقيمين اللبنانيين، بعدما ثبت انتماؤهم و دعمهم لـ حزب الله الإرهابي

Adsense Management by Losha