مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق المنتدى الدولي للرعاية الصحية بهيلتون جدة


ناقل الأخبار
2016-03-17, 04:38 PM
ينطلق يوم الأحد المقبل في فندق الهيلتون بمحافظة جدة فعاليات المنتدى السعودي الدولي للرعاية الصحية بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين لمناقشة أفضل السبل لتخفيف تكاليف العلاج، وآخر الأبحاث الجديدة عن اقتصادات الصحة والتدريب والتأهيل، وأحدث الاختراعات التقنية، وذلك بهدف الاستعانة بها في هذا القطاع، وإقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص..

وتستهدف ورش العمل الأطباء في المجال الأكاديمي ومجال الخدمة المجتمعية، أعضاء هيئات التدريس، الأطباء المقيمون، أطباء الزمالة وطلبة كليات الطب.

وسيكون قص شريح افتتاح الورشة صباح الأحد المقبل ، حيث يتضمن البرنامج الطواف على المعرض المصاحب وكلمة لوزير الصحة وكلمة لعميد كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز ، ومن ثم تكريم الرعاة والأمير خالد الفيصل.

وسيكون البرنامج الرئيسي في الفترة المسائية من خلال مناقشة مواضيع عدة، حيث ستكون البداية بالرعاية الصحية في المدارس ، ويرأس الجلسة وكيل وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية دكتور هشام الخشان، بينما يحاضر فيها دكتور سكوت مكناب استاذ البحوث من جامعة ” إيموري” الأمريكية، و الدكتور سليمان الشهري مدير عام الصحة المدرسية بوزارة الصحة والدكتور وليد كولب الأستاذ الفخري بجامعة أنديانا بأمريكا.

أما الورشة الثانية ستكون بعنوان ” القيادة وريادة الأعمال المبتكرة للرعاية الصحية” ويتحدث فيها السيد روبرت كاسترو رئيس الأركان السابق ومدير مكتب عمليات المنشآت الخارحية بوزارة التجارة الأمريكية، والدكتور رفعت طاهر المدير التنفيذي، لوقف مستشفى الملك سعود الطبية، والسيد محمد عطية المدير التنفيذي، لشركة “فوكس” ، والسيدة. عائشة سالم، ملحق الحقوق الفكرية، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، و الدكتور وائل كعوش، المدير والرئيس التنفيذي لشركة تطوير القطاع الصحي القابضة.
وتتحدث بقية ورش العمل عن التحديات التي تواجه البنية التحتية المعلوماتية والتي تؤثر على جمع بيانات المرضى واتخاذ القرارات ، و ” خلق حواجز مبتكرة لمنع تزايد معدلات الإعاقة والوفيات الناتجة حوادث الطرق” و “تشجيع الرعاية الوقائية في المملكة العربية السعودية لتحسين جودة الرعاية وخفض النفقات” و “داء السكري والمضاعفات المرتبطة به : الحاجة الماسّة للمراجعة النقدية”.

بجانب مناقشة ” توحيد المعايير في التعليم الطبي وزيادة الإجراءات في الممارسة الصحية للتقليل من الأخطاء الطبية” و “فائدة انتقال وتبادل الابتكار، التقنية، والمعرفة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية” ، والتوعية بسرطان الثدي (للسيدات فقط)، تعزيـز الصحة.

من جانبها ذكرت رئيسة اللجنة العلمية للمنتدى المقام في جدة الدكتورة سمر السقاف، أن المنتدى يتطلع إلى تحقيق الابتكار المستدام في الرعاية الصحية من خلال دراسة قوى السوق المؤثرة على العملية الابتكارية.
وشددت السقاف على دور مهارات القيادة في تحفيز التغيير في الأنظمة الصحية، ودعت إلى ضرورة حل إشكالية نقص الممارسين الصحيين في دول الخليج رغم أنها مشكلة عالمية، مبينة أن المشاركة في برامج وجبة الإفطار المدرسية، والوجبات الخفيفة، والتربية البدنية، والأنشطة غير الصفية، تؤدي إلى تحسن مستوى الطلاب ما يثبت العلاقة الوثيقة بين الصحة والتعليم.

برنامج تفصيلي عن المنتدى وورش العمل (http://www.sihforum.com/arb/media-center/photo-gallery.html)





.

Adsense Management by Losha