مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تشدد الإجراءات الأمنية بعد تفجير أنقرة


ناقل الأخبار
2016-03-17, 04:38 PM
أعلنت السلطات التركية عن فرض إجراءات أمنية مشددة بعد سلسلة من التفجيرات الإرهابية التي ضربت عدة مدن مركزية كان أخرها تفجير أنقرة الذي خلف العشرات من القتلى والجرحى.



وكشف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الخميس، عن اتخاذ إضافية في عموم تركيا، وقال إنه “بعد أية عمليات إرهابية كبيرة يتزايد الاهتمام بالأمن في أي بلد. هذا ما جرى في نيويورك وباريس، وفي كل مكان”.





وأضاف داود أوغلو خلال اجتماع اتحاد أرباب الأعمال الصغيرة، “ولدينا نفس الشيء، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الإضافية الضرورية في كل أرجاء البلاد. وأقولها بكل مسؤولية: تعمل أجهزتنا الأمنية ليل نهار”.



وطمأن أوغلو مواطنيه قائلا: أأ “كونوا على ثقة، أنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية في أنقرة واسطنبول، حيث يريد الإرهابيون الانتصار علينا وتغيير شكل حياتنا ونشر الفوضى. لكننا لن نسمح بذلك. سنستمر باتخاذ إجراءات واسعة لمواجهة الإرهاب”.



وكانت سيارة مفخخة انفجرت وسط أنقرة مساء الأحد الماضي، مما أودى بحياة 37 شخصا على الأقل، وإصابة العشرات. وتشتبه السلطات التركية بأن عناصر من حزب العمال الكردستاني المحظور على أراضي البلاد، هم الذين يقفون وراء هذا الانفجار.

Adsense Management by Losha