مشاهدة النسخة كاملة : منطاد حديث بإمكانيات الهليكوبتر يستخدم كلوحة إعلانات طائرة


ناقل الأخبار
2016-03-16, 10:26 PM
نجح مطورون فى ابتكار منطادً حديثً يجمع بين إمكانات الطائرة الهليكوبتر التقليدية ذات المراوح الأربعة وكفاءة المنطاد في مجال توفير الطاقة.



وقال الباحثون في المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا، أن المنطاد الجديد الذي يحمل اسم “سكاي” ومن انتاج شركة ” إيروتين ” يمكنه التحليق بأمان بين الحشود الغفيرة، فهو صديق للبشر وآمن ويمكنه التفاعل مع الحشود خلال تحليقه في الأماكن المفتوحة ويمثل أداة للإعلانات التي تقتصر على الشاشات واللوحات الإعلانية، وفقا لوكالة رويترز.



بدوره قال دانييل ماير أحد مؤسسي الابتكار “إنه آلة طائرة فريدة آمنة بدرجة كبيرة ويمكن التفاعل معها ولمسها خلال التحليق وهي مملوءة بالهليوم لتظل عالقة في الهواء”.



ويتسم بالرشاقة الفائقة ويمكنه أداء أي حركة في التو واللحظة بالاستعانة بمحركاته الكهربية الأربعة. وقد صمم بقطر يبلغ نحو ثلاثة أمتار بحيث يحافظ على مساره أثناء قيامه بخدع هوائية.



كما زودت شركة إيروتين المنطاد بجهاز كمبيوتر لتلقي الأوامر وتوجيهها للمحركات الأربعة لتحديد وتعديل المسار.



والمنطاد خفيف الوزن ويصل زمن تحليقه إلى نحو ساعتين في دورة الشحن الواحدة وهو آمن بين الحشود بحيث لا يصيب أحدا بجروح بعد نزع شفراته.



ويقول مبتكرو المنطاد إن بالإمكان استخدامه في مجال الإعلانات أثناء الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية مع تركيب كاميرات عليه لنقل بث حي للأحداث المختلفة.

Adsense Management by Losha