مشاهدة النسخة كاملة : غوغل تضاعف قيمة جائزة اختراق جهاز *كروم بوك


ناقل الأخبار
2016-03-16, 11:10 AM
في إطار توسيع شركة «غوغل» لبرنامج مكافآت كروم، أعلنت الشركة اليوم الأربعاء، عن زيادة مبلغ الجائرة الكبرى المحددة لاختراق حاسب كروم بوك “Chromebook” مع إضافة مكافأة جديدة للبرنامج.



وكشفت الشركة عن مضاعفة قيمة المكافأة إلى 100 ألف دولار، والتي تعتبر أعلى جائزة ضمن برنامج مكافآت كروم، ورجح البعض أن “غوغل” استهدفت من ذلك التأكيد على قدرة صمود نظام كروم في وجه الاختراقات.



وتعد برامج المكافآت المالية المختصة بالنواحي الأمنية التي تطلقها “غوغل” إضافة كبيرة إلى إمكانيات الشركة الأمنية، وتستهدف هذه البرامج تحفيز المخترقين كأفراد أو جماعات في العثور على العيوب والكشف عنها بشكل صحيح، بدلاً من استخدامها بشكل ضار أو بيعها لأطراف أخرى.



وقالت “غوغل”: الأبحاث العظيمة تستحق جوائز كبيرة، لذلك زدنا مبلغ الجائزة ليصبح مؤلف من ست أرقام، والجائزة متاحة على مدار السنة بدون تخفيضات ولا حدود على عدد المكافآت الأقصى”.
كما أضافت “غوغل” جائزة لإمكانية تجاوز حماية التحميل، بحيث تقدم الشركة مكافآت لأساليب تجاوز ميزة حماية التحميل ضمن وضعية التصفح الآمن لمتصفح كروم.



جدير بالذكر أن “غوغل” قدمت في العام الماضي مكافأة بقيمة 50 ألف دولار لمن يتمكن من اختراق نظام أجهزة كروم بوك، وقال الفريق الأمني التابع للشركة بأنه لم يتلقى أي طلب ناجح.



ودفعت الشركة على مدى السنوات الست الماضية منذ إطلاقها لبرنامج المكافآت في عام 2010 أكثر من 6 مليون دولار بما في ذلك 2 مليون دولار خلال العام الماضي فقط للباحثين في مجال الأمن.

Adsense Management by Losha