مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو .. طائرات نقل روسية وقاذفات سو 25 تغادر سوريا


ناقل الأخبار
2016-03-16, 11:10 AM
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مغادرة الفوج الثاني من الطائرات الحربية الروسية من قاعدة حميميم الجوية في سوريا في طريق العودة إلى قواعدها الدائمة في روسيا.



وأكدت الوزارة في بيان مقتضب نشرته اليوم الأربعاء، أن مجموعة أخرى من الطائرات الحربية أقلعت من قاعدة حميميم، وهذه المجموعة تضم طائرة نقل إليوشن-76 ومقاتلات من نوع سوخوي-25″، وفقا لوكالة رويترز.





وكشفت الوزارة أن مجموعة الطائرات التي أقلعت من مطار حميميم يوم الأربعاء تقودها طائرة نقل عسكري من طراز “il-76” إلى جانب القاذفات “سو – 25″، مشيرة إلى أن عودة طائرات سلاح الجو الروسي من سوريا تتم على شكل دفعات وكل مجموعة ترافقها طائرة نقل عسكري “القائد”، من طراز “tu – 154″ أو”il – 76”.



وكانت أول دفعة من المقاتلات الروسية قد غادرت قاعدة حميميم السورية نحو قواعدها الأساسية في الأراضي الروسية صباح أمس الثلاثاء 15 مارس.



يأتي ذلك بعد أن أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير دفاعه، سيرغي شويغو، بسحب القوات الروسية الرئيسية من سوريا بدءا من الثلاثاء 15 مارس، وذلك عقب لقاء ثلاثي جمع بوتين بشويغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف، مساء يوم الاثنين 14 مارس في الكرملين.

Adsense Management by Losha