مشاهدة النسخة كاملة : ?قمة الدرة? بين الهلال والنصر بطولة خاصة على لقب كبير العاصمة


ناقل الأخبار
2016-03-10, 01:43 PM
ساعات قليلة ويطلق الحكم الإيطالي الدولي نيكولا ريتزولي صافرته معلناً انطلاق مباراة ديربي العاصمة الرياض بين الجارين اللدودين فريقي الهلال والنصر في إحدى كلاسيكيات كرة القدم السعودية.

ويلتقي الهلال والنصر على ملعب الملك فهد الدولي “الدرة” بالرياض، اليوم الخميس، في تمام الساعة 8:30 مساءً، في افتتاح الجولة الـعشرون من عمر بطولة دوري المحترفين “دوري عبداللطيف جميل” موسم 2015/ 2016.

ويدخل الهلال المباراة وهو يحتل المركز الثاني بـ41 نقطة ساعياً للعودة للانتصارات التي فقدها آخر ثلاث جولات بتعادل وخسارتين، ليفقد على إثرها الصدارة لصالح الأهلي وبالتالي فإن مواجهة تمثل منعطفاً مهماً للفريق إذا ما أراد المنافسة على اللقب ، حيث يعيش الفريق حالة من اهتزاز المستوى مما أصاب عشاق الأزرق بالقلق، خوفاً من ضياع حلم التتويج باللقب.

وتعتبر مواجهة الهلال بالنسبة للمدرب اليوناني جيورجوس دونيس فرصته الأخيرة للابتعاد عن شبح الإقالة، فهو في موقف لا يحسد عليه، بعد أن طالته سهام النقد، التي وصلت إلى حد المطالبة بالاستغناء عنه.

وفي المقابل يسعى النصر “حامل اللقب ” إلى مسح الصورة غير الجيدة التي ظهر بها هذا الموسم رغم أنه بطل المسابقة في الموسمين*الأخيرين ما أبعده عن المنافسة بـحصوله على 25 نقطة في المركز الثامن، وتحقيق الفوز على الهلال والعودة إلى مستواه المعهود رغم أن الفرصة ضئيلة جداً في تحقيق اللقب ولذلك يسعى لاحتلال أحد المراكز المؤهلة مباشرة لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويدخل النصر المباراة في الظهور الرابع لمدربه كانيدا، بعد أن تعادل الفريق في أول مباراة معه في الدوري أمام الوحدة، ثم حقق الانتصار على بونيودكور الأوزبكي آسيوياً، ليعود ويتعادل مع الفيصلي بتسعة لاعبين في الجولة الماضية من الدوري.

ورغم أن النصر ظهر أكثر تنظيما في المباريات الثلاث التي لعبها تحت قيادة كانيدا ، إلا ان الفريق يعاني من شئ ما، يؤثر بشكل واضح على الروح المعنوية للاعبين.

ورغم تأكيد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر أن فريقه لا يفكر في الدوري، إلا أن مواجهة النصر والهلال بطولة في حد ذاتها تمثل للفائز تتويجاً خاصاً، وبالتالي لن سيدخل الفريق هذه المباراة بكل قوته.

جدير بالذكر أن مواجهة الهلال والنصر في الموسم الحالي تحمل الرقم الـ88، إذ سبق أن إلتقيا في 87 مواجهة سابقة كان الانتصار فيها حليف الزعيم الهلالي بـ35 مباراة، فيما كان الانتصار حليف العالمي النصراوي في 26 مباراة، وحضر التعادل بينهما في 26 مناسبة، وتمكن الهلال خلالها من تسجيل 114هدفاً، والنصر سجل 98 هدفاً.

Adsense Management by Losha