مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على شروط رجيم أتكنز لفقد 6 كجم خلال أسبوعين


ناقل الأخبار
2016-03-09, 09:27 AM
ابتكر طبيب القلب الشهير روبرت أتكنز عام 1972،*رجيم “أتكنز” وهو نظام غذائى شهير لعلاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد، من خلال*الحد تماما من تناول الكربوهيدرات خاصة خلال المرحلة الأولى، مع تناول كميات متوسطة من البروتينات والدهون.

وكشف*التقرير الذى نشر بالموقع الإلكترونى لمركز مايو كلينيك الأمريكي – أن نظام “أتكنز” قد يساهم في تقليل*الوزن بمقدار 6 كيلو و800 جرام خلال أول أسبوعين من بدء اتباع الرجيم، ولكن يقل الوزن الذي يفقده الشخص بعد ذلك مع مرور الوقت.

وأضاف التقرير أن رجيم الأتكنز له بعض الأضرار الصحية المحتملة بسبب تناول قدر قليل جدا من الكربوهيدرات خلال المرحلة الاولى، وتشمل*“الصداع والدوخة والإعياء والإمساك والضعف، وقد يعانى بعض الأشخاص من الإصابة بالإمساك أو الإسهال أو الغثيان بسبب عدم الحصول على القدر الكافى من الألياف.

وحذر التقرير*بعض الأشخاص من اتباع*هذا النظام الغذائي، خاصة الذين يتناولون الأدوية المدرة للبول أو الإنسولين أو الأدوية المخفضة للسكر، وكذلك المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى والحوامل والمرضعات.

ونصح*الموقع الإلكترونى لمركز مايو كلينيك الأمريكي باتباع نموذج عملى لرجيم أتكنز :

الإفطار: بيض مقلى مع بصل مقلى وجبن شيدر. المشروبات المسموح بها: القهوة والشاى والماء والمشروبات الغازية الدايت وشاى الأعشاب.

الغذاء: سلطة الشيف الكلاسيكية (المقادير: خس مقطع وثمرة طماطم و2 بيضة مسلوقة مقطعة وخيار ومشروم وجبن شيدر وشرائح تركى محمصة)، بجانب الدجاج وصلصة الأفوكادو مع تناول أي من المشروبات المذكورة فى الإفطار.

العشاء: شرائح السالمون المطهية فى الفرن مع الأسبارجوس وسلطة الجرجير والطماطم والخيار، ومشروب واحد.

الوجبات الخفيفة: حال شعورك بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول وجبتين بحد أقصى، وينصح بتناول قطعة من جبن الشيدر أو الكرفس.

Adsense Management by Losha