مشاهدة النسخة كاملة : مشرعون أمريكيون يسعون لفرض عقوبات على إيران لتجاربها الباليستية


ناقل الأخبار
2016-03-09, 09:27 AM
أعلن*رئيس مجلس النواب الأميركي، بول رايان، أمس الثلاثاء، استمرار*أعضاء الكونغرس في الضغط*الدولي بهدف*فرض عقوبات جديدة على إيران، استنادا على منهجها*العنيف والاستفزازي، خاصة بعد إجرائها عددا من التجارب على الصواريخ الباليستية، والذي يعد انتهاكا*صريحا للقانون الدولي.



ودعا رايان عدد من النواب الجمهوريين إلى فرض مزيد من العقوبات الأميركية ردا على الاختبارات الإيرانية، لكن لا توجد حتى الآن لطرح قانون جديد،*وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

ويعارض الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه رايان الاتفاق النووي الذي توصلت إليه حكومة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما والقوى الدولية مع إيران في يوليو 2015.

يذكر أن مجلس النواب الأميركي*وافق وفي فبراير الماضي، على إجراء يقيد قدرة الرئيس أوباما على رفع العقوبات بموجب الاتفاق الجديد،إلا أنه وحتى الان لا توجد خطط لدى مجلس الشيوخ للمضي في إقرار الإجراء الذي من المتوقع أن يعارضه أوباما.

وكانت*وسائل إعلام إيرانية أعلنت*أن الحرس الثوري اختبر عددا من الصواريخ الباليستية، الأمر الذي يعني خرق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 الذي يدعو إيران إلى عدم إجراء “أي نشاط” يتعلق بالصواريخ الباليستية القادرة على حمل أسلحة نووية.

Adsense Management by Losha