مشاهدة النسخة كاملة : العمري:أسعار العقارات ستنخفض بعد تطبيق رسوم الأراضي 50 إلى 75%


ناقل الأخبار
2016-03-06, 01:56 AM
دعا الخبير الاقتصادي، عبدالحميد العمري، المواطنين إلى عدم الاقتراض السكني أو شراء العقارات أو الأراضي السكنية قبل تطبيق قرار فرض الرسوم على الأراضي البيضاء، الذي يدخل حيز التنفيذ بعد 59 يوماً.

ونشر العمري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عدة تغريدات، قال من خلاله : ” إن تجار التراب والعقار استنفروا كل وسائلهم لإغراء الأفراد بالشراء عن طريق الاقتراض استباقاً لموعد بدء تطبيق الرسوم على الأراضي، بهدف إنعاش السوق وتصريف أكثر من 1.3 مليون وحدة سكنية بأسعار اليوم، ومنع حدوث أي تأثير لتطبيق الرسوم على الأراضي على الأسعار”.

ووجه العمري رسالة هامة إلى المواطن، قال فيها : ” سترى آلاف إعلانات الإقراض وعروض البيع أراضي و مساكن وسيستنفر* تجار التراب عشرات الكتاب للضغط عليك حتى تنقذهم وتشتري، قل لهم: يفتح الله”، حرفين منك لا تتجاوز هما “لا” حتى موعد تطبيق الرسوم على الأراضي، كافية جداً لهدم بيت العنكبوت الذي يحاولون نسجه بكل أنواع الكذب أمام عينيك!”.

وأوضح العمري أن أسعار العقارات ستنخفض بعد تطبيق رسوم الأراضي بين 50 إلى 75% من قيمتها قبل تطبيق قرار الرسوم، مشيراً إلى أن التجار يهدفون من الحملات الإعلانية المكثفة في الوقت الحالي إلى تحميل الأفراد أقساط قروض عقارية تستقطع 65% من الراتب بالإضافة إلى 10% تقاعد وساند ليصبح المجموع 75% من الراتب الشهري.

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/03/CczKPaPWoAAE_Jv.jpg http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/03/CczK2eQWAAE-RPD.jpg http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/03/1-11.jpg

Adsense Management by Losha