مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا: هذه أسباب تدخلنا في تحقيقات محاولة اغتيال عائض القرني


ناقل الأخبار
2016-03-05, 01:17 AM
شاركت*الولايات المتحدة الأمريكية في خط التحقيقات التي تجريها السلطات الفلبينية، فيما يخص محاولة اغتيال الداعية الشيخ الدكتور عائض القرني في مدينة زامبوانجا جنوب الفلبين.

جاء ذلك بعد إعلان واشنطن عن رؤيتها بأن التحقيقات الفلبينية غير واضحة، وأنها لم تتمكن من كشف الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادثة،*وفقاً لصحيفة “مانيلا تايمز” الفلبينية.

وأكد*السفير الأمريكي فيليب جولدبرغ أن الجميع ينتظر معرفة أسباب هذا الهجوم، ومَن يقف وراءه؟ وما الدوافع التي جعلت الطالب الفلبيني يقدم على جريمة كهذه؟

وأكد*السفير الأمريكي*على أن الولايات المتحدة جادة في معرفة من هم هؤلاء الناس وعلاقتهم بالتنظيمات الإرهابية كـ”داعش أو القاعدة”،*خاصة أن بعض المتدينين المتطرفين موجودون في جزيرة مينداناو (ثاني أكبر الجزر الفلبينية)، ويعيش فيها جميل يحيي الذي يعرف بأن ولاءه*لـ”داعش”،*كما أنه لا توجد معلومات كافية عن فلبينيين في تلك التنظيمات.

وأفاد جولدبرغ إلى أن أمريكا والفلبين تعملان بشكل وثيق لمراقبة التهديدات في البلاد وجنوب شرق آسيا، وتتبادلان المعلومات.

وكانت الفلبين قد كشفت يوم*الخميس*عن هويات منفذي الهجوم على القرني، مؤكدة أن المنفذين لم يثبت بعد ارتباطهم بأي منظمة إرهابية، وأن التحقيقات لا تزال مستمرة معهم.

وقالت الناطقة باسم الشرطة في مدينة زامبوانجا الفلبينية، الرائد “هيلن جالفز”: إن حارس أمن الشيخ عائض القرني هو من قتل المتهم منفذ الهجوم، وهو روغسان مسيواري، طالب هندسة، يبلغ من العمر (21 سنة)، في حين أن الشرطة اعتقلت متهمَين آخرَين.

Adsense Management by Losha