مشاهدة النسخة كاملة : القوات العراقية تقتل 15 من داعش وتدمر سيارة مفخخة شرقي الرمادي


ناقل الأخبار
2016-03-03, 08:17 PM
قتل 15 إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابي اليوم الخميس ، بنيران قوة من الفرقة العاشرة بقيادة عمليات الأنبار بالعراق ، كما تم تدمير سيارة مفخخة يقودها انتحاري بقصفها بصاروخ “كورنيت” خلال محاولتها الهجوم على القوة فى منطقة الحامضية شمال شرقى الرمادى بالأنبار على الطريق الدولى السريع.

وقالت مصادر أمنية ومحلية أن أربعة جنود عراقيين قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرون من الفرقة 15 بالجيش العراقى فى مخمور شمالى العراق نتيجة قصف لمسلحى داعش بصواريخ ” كاتيوشا “.

كان لواءً من الجيش العراقى وصل إلى قضاء مخمور فى 9 فبراير الماضى تبعه وصول ألوية تابعة للفرقة 15 من الجيش العراقى بهدف المشاركة فى عملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمال غربى العراق.

وفى بغداد، قتل ثلاثة من المدنيين وأصيب 12 آخرون نتيجة سقوط قذائف “هاون” بالقرب من سوق شعبية فى ناحية النصر والسلام التابعة لقضاء “أبو غريب” غربى العاصمة العراقية.. وذكر مصدر أمنى أن القوات الأمنية نقلت المصابين إلى المستشفى وجثث القتلى لدائرة الطب العدلى.

وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابى لزعزعة أمن بغداد، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالى 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامى) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

Adsense Management by Losha