مشاهدة النسخة كاملة : القوات العراقية تحرر 5 قرى من قبضة داعش غرب سامراء


ناقل الأخبار
2016-03-03, 08:17 PM
تمكنت القوات العراقية المسلحة والحشد الشعبي اليوم الخميس ، من تحرير خمس قرى في المحور الشمالي ضمن عملية “أمن الجزيرة” غرب سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء اليوم “الخميس” أنه تم تحرير قرى السلام والجوزة وعين الفرس والصالحية والفياضية والقرى المتفرقة بالمحور الشمالي ضمن عملية “أمن الجزيرة” غرب سامراء.

ونفذت قيادة طيران الجيش طلعات جوية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بمحاور عمليات سامراء وصلاح الدين بالتنسيق مع قوات الحشد الشعبي.

وقال قائد طيران الجيش الفريق أول حامد المالكي- في تصريح صحفي- إن عدد الطلعات الجوية أول أمس “الثلاثاء” وهو اليوم الأول للعملية بلغت 96 طلعة واليوم الثاني 77 طلعة جوية ليلاً ونهاراً بمشاركة طائرات من طراز”مي 28″ والطائرات بدون طيار التي كان لها دور كبير في المعركة وأدت إلى انهيار خطوط داعش الأمامية.

وأضاف: أن القيادة وضعت خطة أمنية محكمة لمعالجة مابين المحاور ففي قاطع سامراء تم تدمير17 سيارة مفخخة وقتل 15 إرهابيا، والمسؤول الأمني لداعش بالمحور الجنوبي في قطاع جزيرة سامراء مع 13 من معاونيه في محطة كهرباء “البو نمر” .

وأشار إلى أنه تم قتل المسؤول العسكري لسامراء واستهداف تجمعات للإرهابيين غرب جزيرة سامراء وضمن قيادة عمليات صلاح الدين وقصف مجموعة من المنازل كان يتحصن بها الإرهابيون، مما اسفر عن قتل 20 إرهابيا وتدمير سيارات مفخخة.

ونوه بأن العمليات العسكرية تسير وفق المخطط المرسوم لتطهير جزيرة سامراء من جنوب غرب “اللاين” وصولاً إلى غرب قاعدة سبايكر بصلاح الدين وشارع حديثة والثرثار بالأنبار الذي يعتبر الممر الأمن لداعش الإرهابي ما بين مدينة الموصل والحدود السورية.

Adsense Management by Losha