مشاهدة النسخة كاملة : خالد الفيصل يشهد اليوم انطلاق منتدى جدة الاقتصادي


ناقل الأخبار
2016-03-01, 11:21 AM
يشهد اليوم مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، انطلاق النسخة الـ15 لفعاليات منتدى جدة الاقتصادي تحت عنوان “شركات القطاع الخاص والعام.. شراكة فاعلة لمستقبل أفضل”، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور 80 خبيرا خبيراً سعودياً وعربياً وعالمياً يمثلون 40 دولة وذلك بفندق الهيلتون بجدة.

ويواكب المنتدى برنامج التحول الوطني الذي يتبناه مجلس الشؤون الاقتصادية، لبحث أفضل السبل الكفيلة بتحقيق الشراكات الناجحة بين القطاعين العام والخاص، لتنويع الاقتصاد الوطني.

وأكدت غرفة جدة عن كامل استعداداتها لإقامة هذا الحدث العالمي بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة الاقتصاد والتخطيط وشراكة التميز مع وزارة التجارة والصناعة في ظل ارتفاع عدد المتحدثين إلى 82 شخصية محلية وعالمية والرعاة إلى 26 شركة ومؤسسة وطنية في حين تمثل الوفود الزائرة أكثر من 40 دولة.

ومن جانبها قالت عضو مجلس إدارة غرفة جدة الدكتورة لما السليمان أن ورش عمل الطاولة المستديرة تعد أبرز مستجدات النسخة الحالية، حيث ستقام بالتوازي مع جلسات المنتدى وتجمع المسؤولين الحكوميين مع شركات القطاع الخاص القائمة على تنفيذ عدد من مشاريع التنمية الحالية، بهدف تفعيل الشراكة بين جميع القطاعات لتعزيز التنمية الاقتصادية بالسعودية.

ولفتت إلى أن الجمع بين الخبرات في مجال الشراكة عبر هذه الجلسات المخصّصة لتعزيز العلاقة بين الأطراف المعنية بعروض تستهدف قطاعات معينة التي تليها اجتماعات فرديّة خاصّة تجمع بين المستثمرين المهتمّين وممثلي القطاعات المعنيّة، منوهة بأن جلسات المنتدى تقدم نماذج من التجارب العالمية والمحلية في الخصخصة بهدف التعرف على أفضلها والاستفادة من النقاط الإيجابية والسلبية للوصول إلى أفضل النتائج.

Adsense Management by Losha