مشاهدة النسخة كاملة : ولي العهد يوجه بدراسة مشروع إنشاء عدد من مراكز الطب الشرعي


ناقل الأخبار
2016-02-28, 03:46 AM
وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله بتشكيل لجنة لدراسة مشروع إنشاء وتجهيز مراكز هيئة الطب الشرعي في عدد من مناطق المملكة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطب الشرعي بوزارة الصحة، الدكتور خالد بن محمد جاب، إن وزارة الصحة دأبت منذ فترة على عمل مراجعة ذاتية بخصوص الطريق الأنسب لمستقبل خدمة الطب الشرعي، التي كُلفت كوزارة بحضانتها بقرار مجلس الوزراء منذ عام 1383 هـ، وفقاً لصحيفة تواصل.

وأضاف أن الإدارة العامة لمراكز الطب الشرعي قدمت مقترحاً لتصورها عن مستقبل الطب الشرعي لوكيل الوزارة للخدمات العلاجية منذ فترة قريبة، موضحة الخيارات المتوفرة كأمثلة للمقارنة بما هو متبع في عدد من الدول الأخرى.

وأوضح جابر أن قرار مجلس الوزراء كان يدعو إلى تأسيس مصلحة الطب الشرعي بالمملكة ومقرها وفرعها الرئيسي بالرياض، ويتبعها أفرع في المناطق يتم تحديد توزيعها بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية.

وتابع قائلاً : “قرار وزارة الداخلية يعيد تصويب مرجعية الطب الشرعي بتفعيل جديد ولو كانت تحت المسمى الجديد المقترح كهيئة أو ظلت تحت المسمى الحالي الإدارة العامة أو العودة إلى المسمى القديم مصلحة أو غيره من الأسماء التي يمكن أن تعبر عن طبيعة عمل هذه الخدمة وتداخلاتها مع العلوم والأدلة الجنائية مع الحفاظ على استقلالية عمل الطب الشرعي لارتباط اساس تعريفه كتسخير العلوم الطبية والجنائية في خدمة مسار العدالة صلب اهتمام التشريع القضائي”.

Adsense Management by Losha