مشاهدة النسخة كاملة : فلسطين: إرسال أموال إيرانية لأهالي الشهداء ?تدخل مرفوض?


ناقل الأخبار
2016-02-28, 03:46 AM
أعلنت الرئاسة الفلسطينية عن رفضها للتصريحات الإيرانية حول إرسال أموال للأهالي المتضررين ممن هدمت منازلهم على يد قوات الاحتلال، وكذلك الشهداء الذين سقطوا في الانفاضة الشعبية التي بدأت أكتوبر الماضي.



ووصفت فلسطين التصريحات بالتدخل غير المقبول في الشأن الداخلي والعربي”، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.



وأكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، في تصريح صحفي السبت:” إنه كان من الأجدى أن ترسل إيران الأموال بشكل رسمي إلى مؤسسة الشهداء والأسرى* التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية والتي تقوم بواجباتها نحو أبطال فلسطين وعائلاتهم بدل اللجوء إلى طرق ملتوية ووسائل غير مشروعة”.



وأضاف “تصريحات المسؤول الإيراني غير مقبولة ومرفوضة، وهي ليست تجاوزاً للشرعية الفلسطينية فقط، بل تعتبر خرقًا لكل القوانين، بما فيها القانون الدولي الذي ينظم العلاقات بين الدول، كما تعتبر تدخلاً مرفوضاً في الشؤون الداخلية الفلسطينية والعربية”.



وصرح سفير إيران لدى لبنان، محمد فتح علي، في مؤتمر صحفي في بيروت، عزم بلاده تقديم “7 آلاف دولار، لأهل كل شهيد سقط خلال انتفاضة القدس، فيما ستتلقى الأسر التي هدمت منازلها مبلغ 30 ألف دولار، عبر “مؤسسة الشهيد – فرع فلسطين” الإيرانية.



وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين، وقوات الاحتلال، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية صهيونية، ما أدى إلى استشهاد 186فلسطينيًا.



وهدمت سلطات الاحتلال، منذ بدء المواجهات، منازل لفلسطينيين نفذوا هجمات ضد أهداف إسرائيلية، في الضفة الغربية والقدس.

Adsense Management by Losha