مشاهدة النسخة كاملة : بلدية الشرائع تحبط تعديًا على مخطط عشوائي بمكة


ناقل الأخبار
2016-02-26, 06:35 PM
في إطار دورها الرقابي والفعال .. أعلن المهندس حاتم الدهاس رئيس قسم مراقبة البناء ببلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة أن البلدية تمكنت لجنة إزالة التعديات أمس من أحباط عملية تعد كبيرة على أحد المخططات بالمنطقة، حيث قام المخالفون بالتعدي على مساحة كبيرة ومحاولة إقامة مخطط عشوائي بها* بجوار مخطط 4 واضعين حائط ترابي وعقوم ورضوم بالحجر* على مساحة إجمالية تقدر بـ160 ألف متر مربع، كما تمت إزالة عدة أحواش بالراشدية خلف محطة السرح على مساحة 4500 م.

وأضاف الدهاس إن البلديه تقوم بتكثيف الفرق الميدانية لمراقبة كافة الأحياء والمخططات السكنية في هذه المناطق وللحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية.

ومن جانبه أوضح المهندس فهد بن مرزوق البشري رئيس بلدية الشرائع، إن البلدية تتابع هذه المخططات باستمرار، حيث قامت مؤخرا بالعديد من الجولات الميدانية على المواقع التي تتواجد فيها هذه التعديات في بعض المخططات التابعة للمنطقة وبمشاركة الجهات الأمنية، وذلك بهدف متابعة ومراقبة تلك المواقع والتأكد من عدم وجود أي مخالفات قد تشكل خطرا على السكان، وقد تمت إزالة العديد من المواقع المخالفه والتي لا يحمل اصحابها صكوكا شرعية، وتشكل خطرا وتشويها للمنظر العام، مؤكدا أنه لا تهاون في تطبيق الأنظمة والتعليمات بإزالة أي تعديات أو تجاوزات.

Adsense Management by Losha