مشاهدة النسخة كاملة : المغرب يقطع علاقاته مع أوروبا


ناقل الأخبار
2016-02-26, 07:03 AM
أعربت المملكة المغربية عن تنديدها بالإصرار الأوروبي على وقف استيراد منتجات الزراعة والصيد البحري المغربية بسبب قضية الصحراء، معلنة قطع العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي.



وقال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران إن القرار جاء احتجاجا على من قرار المحكمة الأروبية المتعلق بوقف استيراد المنتجات المغربية الصادر منذ عدة أشهر.



وأكد بنكيران في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، مساء الخميس، أنه التقى بسفير الاتحاد الأوروبي لدى المغرب، بتعليمات ملكية، وأوضح له أن “المملكة ستكون مضطرة لقطع الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي إلى أن يتم توضيح الأسباب التي جعلتهم في المرحلة الماضية لا يتعاونون معنا بالشكل المطلوب على مستوى مصالحهم القانونية”، وفقا لوكالة “ا ش ا”.



ولفت بنكيران إلى أن هذا القرار مرتبط بقرار المحكمة الأروبية الأخير، الذي أوقف اتفاقية الزراعة والصيد البحري مع المغرب بسبب دعوى رفعها البوليساريو بسبب منتجات الأقاليم الجنوبية، مؤكدا أن هذا القرار سيستمر “إلى أن تعطى لنا الضمانات ليتم في المستقبل تعامل شريك رئيسي وأساسي وموضوع هذه الإجراءات القانونية التي تجري في منطقتهم، بحسب وصفه.

Adsense Management by Losha