مشاهدة النسخة كاملة : مطار هيثرو يحطم اسطورة الـ ?هوفر بورد?


ناقل الأخبار
2016-02-25, 11:30 PM
أرتال من أجهزة سكوتر التوازن الذكي أو “هوفر بورد” بدت محطمة والسنة اللهب تلتهمها في إحدى المحارق بعد أن تمت مصادرتها من قبل سلطات مطار هيثرو في لندن، وذلك قبل أن تستخدم، حيث افرغت من مغلفها لتتناولها آليات التحطيم، على خلفية السيرة السيئة التي خلفتها تلك الأجهزة في مختلف أنحاء العالم، أهمها انفجار بطاريتها، وحوادث اصابة مستخدميها جراء السقوط.

مئآت الأجهزة تمت مصادرتها من قبل سلطات هيثرو، وصلت عبر طرق مختلفة، بعضها محمول مع مسافرين، والآخر تم شراؤه عبر الانترنت، أو في شكل طرود وشحنات كاملة.

معظم خطوط الطيران في العالم (ومن بينها الخطوط السعودية وطيران ناس)، أعلنت عدم ترحيبها بنقل هذه الاجهزة لخطورتها إثر الاختبارات التي اخضعت لها واتضح خطورة بطاريتها القابلة للانفجار.

وأوضح ريتشارد والش عضو المجلس المحلي للديلي ميل أن اعدام هذه الاجهزة جاء لحماية المجتمع من مخاطرهان خاصة الطائراتن مبينا أن خطورتها اتضحت خلال عمليات التخلص منها، حيث انفجر بعضها وشبت فيه النيران مما تطلب استخدام مواد كيميائية لاطفاء اللهب، قبل أن ترسل إلى مواقع تدوير النفايات، مبينا أن استخدامها في الساحات العامة في بريطانيا أصبح ممنوعا.

وقال: “رغم إن الشركات المنتجة في الصين على وجه الخصوص لم تعترف بخطورة هذه المنتجات لتوقفها بدعوى أن هناك بعضها آمن، إلا ان التجارب بينت أن 80% منها خطر على الانسان وتجب ابادته، وبالفعل تمت مصادرة نحو 32 ألف قطعة من هذه الألواح منذ نهاية العام الماضي، واعيدت 38 ألفا منها إلى بلد المنشأ.

وتنتج الهوفر بورد بشكل تجاري في الصين، ويتم تغيير ديباجة صنعها في بريطانيا والولايات المتحدة، خاصة تلك التي تكون بطاريتها من النوع الأرخص ثمنا.

Adsense Management by Losha