مشاهدة النسخة كاملة : اليماني : 600 سرير إضافي في مدينة الملك فهد الطبية


ناقل الأخبار
2016-02-25, 09:17 PM
أكد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني، زيادة القدرة السريرية بالمدينة الطبية بمقدار 600 سرير إضافي ، حيث أن الطاقة الاستعابية الحالية 1200 سرير ، وخلال 3 سنوات ستصبح 1800 سرير ، من خلال توجه المدينة لتحويل الغرف المشتركة للمرضى إلى مفردة .

جاء ذلك خلال اللقاء التلفزيوني للقناة الداخلية للمدينة الطبية “لقاء المرضى”، حيث قال: نعمل حاليا على بناء مراكز تخصصية في القلب والعلوم العصبية والأورام في الأبراج الجديدة .

وأضاف: “الغرف المشتركة كانت أمراً طبيعياً لأن المدينة الطبية صممت في السبعينيات الميلادية وتتماشى مع مرحلتي الثمانينات والتسعينات أيضا، أما الآن فسنعمل على خصوصية المريض وتوفير الراحة النفسية له”.

وبين الدكتور اليماني أن هذه التغييرات ستشمل كامل البنية التحتية القديمة للمدينة الطبية وليس فقط في الغرف، مشيراً إلى أن ذلك سيطال المرافق المجاورة كالخضرة والممرات لتحقيق ما يُعرف بـ “البيئة الشافية”، مشدداً على أن المدينة الطبية تسعى جاهدة لتحقيق ذلك لإيمانها التام بأن الخدمة الصحية يجب تقديمها في مكان مناسب، موضحاً أن هذه الخطة سيتم تنفيذها بنظام الإحلال التدريجي لعدم عرقلة سير العمل في تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

Adsense Management by Losha