مشاهدة النسخة كاملة : الملك يوجه بتخصيص 190 مليون متر2 بالرياض لوزارة الإسكان


ناقل الأخبار
2016-02-25, 01:45 PM
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظة الله – بضرورة سرعة إنجاز القرارات المساحية على الأراضي البيضاء الواقعه شمال شرق الرياض والتي تقدر مساحتها بـ ( 190) مليون متر مربع، على أن تصبح ملكيتها لصالح صندوق الإستثمارات العامة والشركات المملوكة له.

ووفقاً لمصادر ” ماب نيوز ” أن خادم الحرمين الشريفين وجه بضرورة رفع مساحات الأراضي لوزارة المالية بشكل عاجل ووضع إيضاحاً مفصلاُ عن جميع الأراضي المملوكة للدولة ودراستها وإعداد الشأن فيها.

وأضافت المصادر بأن الملك وافق على نقل مساحات الأراضي المملوكة للدولة والتي تقدر بـ** ( 190) مليون متر مربع شمال شرق الرياض الى صندوق الاستثمارات العامة أو الشركات المملوكة له بالكامل، حيث وجه وزارة الشؤون البلدية والقروية بإصدار قرارات مساحية على هذه الأراضي خلال مدة لا تتجاوز شهراً من تاريخ صدور هذا الأمر ، بينما وجه وزارة العدل أن تصدر أيضا صكوكاً شرعية على هذه الأراضي بإسم صندوق الأستثمارات أو للشركات المملوكة له وفق مايحدده الصندوق نفسه خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً .

وتضمن التوجيه أن تقوم الهيئة العليا لتطوير الرياض بالتنسيق مع صندوق الأستثمارات العامة بتخطيط هذه الأراضي لتصبح أراضي سكنية أو تجارية وغيرها بما يتناسب مع مواقعها وأحتياجات المدينة ، وذلك خلال ثلاثة أشهر فقط من تاريخ أصدار الصكوك الشرعية لإعتماد لمخططات من قبل أمانة العاصمة الرياض.

كما أن على مجلس إدارة صندوق الأستثمارات العقارية نقل ملكية جزء من هذه الأراضي أو تقديم جزء من المبالغ المالية المحصله من بيعها لتخصيصها لمشروعات وزارة الأسكان

Adsense Management by Losha