مشاهدة النسخة كاملة : أوغلو: الغارات الروسية أفشلت المفاوضات السورية


ناقل الأخبار
2016-02-25, 01:45 PM
قال وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، إن النظام السوري وروسيا لم يلتزما بالقرارت المتخذة سابقًا، وتوقف المفاوضات الخاصة بسوريا في جنيف كان بسبب الغارات الروسية.



وأضاف أوغلو في مؤتمر صحفي بوكالة الأناضول للأنباء، اليوم الخميس، أن العملية الانتقالية في سوريا مطلب للجميع، وليس من الوارد أن تكون المعارضة السورية طرفًا خاسرًا”.



واستنكر أوغلو دعم واشنطن لقوات سوريا الديمقراطية “ب ي د” قائلا: “إن هناك تناقض في موقف الولايات المتحدة من “ي ب ك” فاعتمادها على منظمة إرهابية من أجل محاربة منظمة إرهابية أخرى أمر في غاية الخطورة”، مضيفا “ب ي د” تخلت حتى عن الولايات المتحدة الأمريكية، وقامت بفتح مكتب لها في موسكو، وعلّقت فيه صورة أوجلان”.



وقال وزير الخارجية إن “الولايات المتحدة سلمت العراق إلى إيران عن طريق المالكي، ونحن حذرنا من أن سياساته المالكي الطائفية *ستؤدي إلى تقسيم البلاد”.



واردف أوغلو قائلا: “عند الحديث عن العراق وما يحدث به علينا أن نناقش الخطأ الأول وما يعقبه من أخطاء متولدة، نبدأ من مدى مشروعية دخول أمريكا العراق وتسليم السلطة للمالكي وتسليمه الآخر السلطة لإيران، فالحكومة الحقيقة بالعراق بيد إيران والخطأ بدأ يوم احتلال أمريكا العراق والشعب العراقي يدفع الثمن”.



وأشار قائد الدبلوماسية التركية إلى أن النفط العراقي يباع من طرف تنظيم داعش الإرهابي وهذا نتيجة تواتر الأخطاء وراء بعضها، والتنظيم قويا ولم يستطع التحالف الدولي أن يوقفه وعلينا أن نكون صريحين لنعمل على القضاء عليه”.

Adsense Management by Losha