مشاهدة النسخة كاملة : سجين يمني يكشف خبايا غوانتانامو في التعذيب


ناقل الأخبار
2016-02-25, 11:32 AM
كشف*يمني متهم في هجمات 11 سبتمبر 2001،*خلال*استجوابه*أمام محكمة عسكرية، عن خبايا وأسرار*معتقل غوانتانامو الأمريكي في كوبا، حيث استخدم الحراس الضجيج والاهتزازات لتعذيبه لسنوات، إلا أن*ممثل الإدعاء*كلاي تريفيت شكك في قدرات المتهم الذهنية.

رمزي بن الشيبة، البالغ عمره 43 عاما، أوضح*في*جلسة تمهيدية*بشأن الانتهاكات المزعومة، إن منهج الحراس في التعذيب بدأ بعد بضعة أسابيع من وصوله إلى معتقل غوانتانامو الأمريكي في كوبا عام 2006.

وأكد*بن الشيبة *إن الحراس كانوا ينتظرونه حتى يستغرق في النوم، وبعد 30 –*40 دقيقة، يبدأون باستخدام الضجيج والاهتزازات، مضيفا أن مثل هذه الأعمال منعته من التركيز والنوم والصلاة – على حد قوله -.

وعن*مصدر الاهتزازات، زعم المتهم أنها أجهزة إلكترونية وضعت في الجدران والأرضية ينتج عنها هزات وتصدر ضوضاء عالية، مؤكدا على*أن الأجهزة مخبأة في كل مكان داخل السجن.

وأفاد محامو بن الشيبة أن المسؤولين بالسجن تجاهلوا أمرا أصدره*القاضي جيمس بول في عام 2013، بالتوقف عن أي مضايقات تجاه بن الشيبة، بيد أن الحراس نفوا ارتكاب أي مخالفات، بحسب “روسيا اليوم”.

ويواجه بن الشيبة اتهامات بتقديم المال ونقل معلومات من قادة تنظيم “القاعدة” إلى الخاطفين الذين استخدموا طائرات لضرب مركز التجارة العالمي في نيويورك ووزارة الدفاع الأمريكية، بالإضافة إلى سقوط طائرة أخرى في ريف بنسلفانيا، وأودت تلك الهجمات بحياة 2976 شخصا ويواجه بن الشيبة

يذكر أن بن الشيبة الذي يواجه*و4 آخرون عقوبة الإعدام، محتجز في “كامب 7” وهو الجزء السري من السجن الذي تحتفظ فيه الولايات المتحدة بسجناء سابقين لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه).

Adsense Management by Losha