مشاهدة النسخة كاملة : بالصور.. أمانة مكة تنفذ أسبوع الشجرة في المدارس


ناقل الأخبار
2016-02-25, 11:04 AM
نفذت أمانة العاصمه المقدسه أمس عدد من الأنشطه التوعوية ضمن فعاليات أسبوع زراعة الشجرة التاسع والثلاثون الذي تقام فعالياته حالياً تحت شعار (الشجرة عطاء) والذي سيستمر لمدة أسبوع.

وأوضح مدير عام الحدائق وعمارة البيئة المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي أن الأمانة تولي هذه المناسبة اهتماما كبيرا ، والتي تسعى من خلالها إلى التعريف بأهمية الشجرة ومالها من دور في الحفاظ على التوازن البيئي وفي تجميل وتنسيق شوارع المدينة .

وأضاف إن مكة المكرمة تضم عدد كبير من الحدائق العامه والمسطحات الخضراء التي صممت وفق أجمل الطرز الفنية والهندسية والتي تشكل متنفسا طبيعيا لسكان المدينة ، وهي موزعة في مختلف الأحياء والمخططات ، مشيرا إلى أن الأمانة تتبع أحدث الأساليب في عمليات الزراعة وتنسيق الحدائق وري النباتات التي تقوم من خلالها بتوفير مياه الري واستغلالها بطريقة مثلى ، إضافة إلى استخدام الشتلات الزراعية والنباتات الملائمة للظروف المناخية في المنطقة .

من جانبه قال مساعد أمين العاصمه المقدسة للعلاقات العامة والاتصال الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل أن الأمانة وضعت العديد من البرامج التي تتناسب مع أهمية وحجم هذه المناسبة وإخراجها بالشكل المطلوب ، حيث تمت طباعة عدد من البروشورات التوعويه التي تحتوي على معلومات وقصص مفيدة لتعريف النشء بأهمية الحفاظ على الشجرة ودورها في حياتنا لتوزيعها على الأطفال وطلبة المدارس , بالإضافة إلى اللوحات التعليمية التي قامت الأمانة بطباعتها وتصميمها بعناية لتوضح للطلاب أهمية وضرورة الاعتناء بالشجرة ، كما سيتم توزيع بعض الهدايا الخاصة بهذه المناسبه .

وقد قام فريق الأمانه صباح أمس بزيارة الى مدرسة الحرمين الأبتدائية لمشاركة الطلاب بتوفير الشتلات الزراعيه لهم ، وتم اصطحابهم في أحدى الحدائق العامة وتعليمهم على طرق غرس الأشجار والعناية بها ، كما قامت المدرسة بتصميم عدد من الشخصيات الكرتونية وبأسلوب شيق للتعريف بأهمية الحفاظ على الشجرة والحدائق بشكل عام .

وقد وجه مدير مدرسة الحرمين شكره وتقديره لأمانة العاصمة المقدسة على ما تقوم به من جهود في مجال التشجير والحدائق العامة وتفعيل برامج التوعية التي تساهم في رفع درجة الوعي لدى الناشئة .

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/02/20160224231605-1.jpg

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/02/20160224231605-3.jpg

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/02/20160224231605.jpg

Adsense Management by Losha