مشاهدة النسخة كاملة : تراجع أسعار النفط متأثرة بتنامي المعروض


ناقل الأخبار
2016-02-25, 10:14 AM
تراجعت*أسعار النفط في آسيا اليوم الخميس، مخالفة كل التوقعات بأن تواصل ارتفاعها الذي بدأته أمس، متأثرة بتخوف المستثمرون من قدرات منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) على تسوية مشكلة العرض المفرط.

وقال مايكل ماكارثي المحلل في مجموعة سي ام سي ماركيتس استراليا: أن “الواقع هو أن أوبك لن تتمكن من فعل أي شيء”، مؤكدا على انها لا تملك القدرة على تنسيق تحرك أعضائها وأي شخص يتوقع أن تتخذ أوبك قرارا يمكن أن يصاب بخيبة أمل كبيرة بسرعة”.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم ابريل في المبادلات الإلكترونية في آسيا 24 سنتا، ليصل إلى 31,09 دولاراً.

وتراجع برميل البرنت النفط المرجعي الأوروبي لبحر الشمال تسليم ابريل، إلى 34,41 دولاراً، ليخسر بذلك*1,14 دولار،*وفقا لوكالة “فرانس برس”.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف 28 سنتا إلى 32,15 دولاراً في سوق المبادلات في نيويورك،*وربح*برميل البرنت 1,14 دولار ليسجل*34,41 دولاراً.

وكان وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي،*أعرب*الثلاثاء عن أمله*في أن يتم التوصل إلى اتفاق الشهر المقبل ليس مع روسيا وقطر وفنزويلا فقط، بل مع بلدان أخرى من أجل تجميد للإنتاج، لكنه استبعد مجددا فرضية خفض في الإنتاج.

وكانت أسعار النفط سجلت بعض التحسن الأربعاء بعد* انخفاض المخزون الأميركي من الوقود،*وأدى*العرض المفرط لانخفاض الأسعار حوالى 70*في المائة*منذ يونيو منذ يونيو 2014.

Adsense Management by Losha