مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تسلم أمريكا خارطة الحالة الميدانية في سوريا


ناقل الأخبار
2016-02-25, 10:14 AM
أصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانا أعلنت فيه عن*تسلم*الملحق العسكري في السفارة الأمريكية بالعاصمة الروسية موسكو، خريطة الحالة الميدانية في سوريا،

جاء هذا*البيان،*بعد أن كانت الوزارة قد ذكرت في بيان سابق، أنها استدعت الملحق العسكري نفسه إلى مقرها، وسلمته بيانات اتصال “الخط الساخن” مع روسيا، في إطار تنسيق الجهود لتحقيق وقف الأعمال العدائية في سوريا، بحسب*وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”

وكانت الولايات المتحدة وروسيا، أعلنت في بيان مشترك، التوصل إلى اتفاق لوقف “الأعمال العدائية” في سوريا، يبدأ العمل به ليلة الجمعة السبت 27 فبراير الحالي.

وأعلنت الهيئة العليا للمفاوضات، الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية، الأربعاء، التزامها بـ “هدنة مؤقتة لمدة أسبوعين” لتقييم التزام الطرف الآخر بها.

وكان البيان المشترك لروسيا وأمريكا*ذكر أن “وقف الأعمال العدائية سيتم تطبيقه بين الأطراف المشتركة في النزاع السوري، والتي أعربت عن التزامها وقبولها بشروطه، بما يتلاءم مع قرار مجلس الأمم المتحدة للأمن، الذي يحمل رقم 2254، وبيانات المجموعة الدولية لدعم البلاد”.

وأشار البيان إلى أن “وقف إطلاق النار لن يشمل داعش، وجبهة النصرة، أو منظمات أخرى مصنفة من قبل مجلس الأمن كمنظمات إرهابية”.

Adsense Management by Losha