مشاهدة النسخة كاملة : الصحة تحرم المتسيبين من العلاوة والإضافي


ناقل الأخبار
2016-02-25, 10:14 AM
في إطار القرارات الانضباطية التي تتخذها وزارة الصحة في مواجهة المتسيبين من منسوبيها من أجل رفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين *قررت الوزارة استبعاد من تجاوز مجموع غيابه أكثر من 84 ساعة خلال الـ 12 شهرًا الماضية من الترشيح لـ 5 مزايا تتيحها الوزارة لموظفيها وهي: العمل الإضافي والمشاركة في انتداب الحج والمشاركة في اللجان المشكلة من الوزارة والاشتراك في عمل يترتب عليه مكافأة، وكذلك استبعاده من العلاوة الإضافية التي تصاحب الترقية المنصوص عليها في المادة الثالثة من لائحة الحقوق والمزايا المالية، وذلك مع بدء الوزارة تطبيقها نظام البصمة والذي اعتمدته مؤخرًا.

ويأتي هذا الاجراء في إطار آلية وزارة الصحة في للحد من خروج الموظفين أثناء ساعات الدوام الرسمي وبما يضمن وجودهم في أماكن عملهم خلال أوقات الدوام المقررة لهم حسب النظام لأداء المهام والأعمال المناطة بهم على أكمل وجه وحتى لا تتعطل مصالح المواطنين والعاملين وغيرهم. بحسب صحيفة المدينة.

وكانت وزارة الصحة قررت اعتماد العمل بنظام البصمة لإثبات حضور وانصراف وحركة المسئولين والموظفين أثناء الدوام الرسمي وخارج وقت الدوام الرسمي والمكلفين بالعمل في العطل الرسمية بديوان الوزارة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات والمدن الطبية والمستشفيات التخصصية والمراكز الصحية بهدف الارتقاء بأداء موظفيها والحد من الغياب والتأخر وحالات الخروج دون إذن.

وحددت الوزارة في آليتها لنظام البصمة والمبلغة لكافة الإدارات التابعة لها أن يفتح جهاز بصمة الحضور في الساعة السابعة والنصف وحتى الساعة الثامنة والنصف وبصمة الانصراف اعتبارًا من الثانية والنصف ظهرًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم ربط نظام البصمة بنظام شؤون الموظفين ليتم تنفيذ الحسم آليًّا كما ستقوم إدارة المتابعة بجولات أثناء فترات الدوام الرسمي وفترات دوام العمل الاضافي للتأكد من وجود الموظفين في أماكن عملهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحق الموظفين غير الموجودين.

Adsense Management by Losha