مشاهدة النسخة كاملة : مسلحون يغتالون قائد محور أبين جنوب اليمن


ناقل الأخبار
2016-02-22, 07:09 PM
اغتال مسلحون مجهولون قائد محور أبين اللواء عبدربه حسين الإسرائيلي اليوم الاثنين ، أثناء خروجه من منزله اليوم فى عدن جنوب اليمن.

وذكر موقع هنا عدن الإخباري عن شهود عيان أن اللواء عبد ربه خرج من منزله برفقة سائقه وفجأة ظهر مسلحون مجهولون يستقلون سيارة نصف نقل تحمل سلاح دوشكا وأطلقوا النار على سيارته، مما أدى إلى وفاته على الفور ومرافقه الشخصي، ولاذوا بالفرار، وهذه هى المرة الأولى التى يتم فيها استخدام سلاح الدوشكا بواقعة اغتيال بعدن.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد عين اللواء عبد ربه حسين قائدا لمحور أبين قائدا للواء 15 مشاة في شهر يناير الماضي.

ودوشكا هو مدفع رشاش مضاد للطائرات روسى الصنع يطلق أعيرة نارية عيار 12.7×108 ملليمتر ويخترق دروعا سميكة من على مسافة 500 متر ويمكن استخدامه ضد المشاة.

وتأتي عملية الاغتيال في ظل عمليات الانفلات الأمني التي تعاني منها عدن منذ تحريرها قبل 8 أشهر إذ شهدت عمليات اغتيالات لقادة عسكريين وأمنيين وقادة في المقاومة الشعبية، بالإضافة إلى قاضيين ومواطنين، ولم يتم القبض على الفاعل في كل العمليات .. كما تعرض محافظ عدن ومدير الأمن لعمليتي اغتيال فاشلتين خلال 40 يوما.

Adsense Management by Losha