مشاهدة النسخة كاملة : انسحاب القوات الأفغانية من منطقة نوزاد بإقليم هلمند


ناقل الأخبار
2016-02-22, 07:09 PM
انسحب القوات الأفغانية اليوم الاثنين ، من منطقة ثانية في إقليم هلمند بجنوبى البلاد، مما أتاح لطالبان السيطرة على أغلب الجزء الشمالى من الإقليم بعد انسحاب القوات من منطقة قلعة موسى الأسبوع الماضى ، حسبما أفادت السلطات الأفغانية .

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن المتحدث باسم الفرقة 215 في الجيش محمد رسول زازاى قوله ” إن قوات الأمن رحلت عن منطقة (نوزاد) التي تتاخم (قلعة موسى) وستركز قوتها على الدفاع عن المنطقة المحيطة بلشكركاه عاصمة الإقليم والطريق السريع الأساسى بين كابول ومدينة هرات الواقعة غرب البلاد “.

وأضاف المتحدث العسكرى أن قرار الانسحاب من نوزاد وقلعة موسى جاء بناء على خطط عسكرية .. حاليا بالنسبة لنا ” سانجين ومرجاه وناد على ” والمناطق المحيطة بلشكركاه وطريق كابول-هرات السريع هى الأولوية ونركز كل جهودنا فى تلك الأماكن .

ومن جانبه ، قلل حاكم هلمند مرزا خان رحيمى من أهمية قرار الانسحاب من المنطقتين قائلا “إن من الممكن استعادتهما فى أى وقت ومن الطبيعى خلال القتال التحرك إلى الأمام أو التراجع…لا نقلق من ذلك.”

وتثير عمليات الانسحاب التساؤلات حول قدرة قوات الأمن الأفغانية على التصدى لطالبان منذ انسحاب القوات الدولية فى 2014 من أغلب العمليات القتالية مما جعلها تقاتل وحدها فى أغلب المواقع.

Adsense Management by Losha