مشاهدة النسخة كاملة : الشلهوب يهدد عرش الأسطورة البرازيلية بيليه


ناقل الأخبار
2016-02-22, 07:09 PM
دخل نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، اللاعب الموهوب صاحب الأخلاق الرفيعة والمستوى العال المتميز محمد الشلهوب تاريخ كرة القدم على مستوى العالم من أوسع أبوابه بعدما سجل اسمه بحروف من نور بتتويجه ببطولة كأس ولي العهد مع الزعيم على حساب فريق الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة الماضية وانتهت بفوز الهلال بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبات الشلهوب أكثر اللاعبين السعويين حصداً للألقاب بتحقيقه البطولة رقم 28 في تاريخه وهو رقم قياسي على المستويين المحلي والعالمي، حيث حقق بمفرده نصف بطولات نادي الهلال “57 في تاريخ الزعيم”.

البطولة رقم 28 وضعت الشلهوب في مكانة رفيعة عالمياً ليعادل رقم لاعب برشلونة السابق تشافي هيرنانديز الذي استطاع التتويج 28 مرة مع برشلونة، ومتفوقاً على اندرياس إينستا لاعب نادي برشلونة الأسباني والذي تمكن من حصد 27 بطولة مع ناديه والمنتخب مع العلم أن بطولات الشلهوب مع الهلال فقط.

كما تفوق على المدافع الإيطالي الشهير باولو مالديني لاعب ميلان السابق ومنتخب إيطاليا والذي اعتزل وفي جعبته 26 بطولة وأسطورة ريال مدريد ألفريد دي ستيفانو صاحب 26 بطولة أيضاً.

الشلهوب أصبح على بعد لقب واحد فقط من معادلة رقم الأسطورة البرازيلي بيليه والذي تمكن من حصد 29 بطولة خلال مسيرته الحافلة مع الكرة* وأيضاً رقم الأسطورة الاسكتلندية داني دالجيش لاعب ليفربول السابق* وأيضاً لديه 29 بطولة.

أكثر لاعبي العالم تحقيقاً للبطولات :



الويلزي رايان جيجز : 36 بطولة
البرتغالي فيتور بايا : 35 بطولة
الإنجليزي جاري نيفيل : 31 بطولة
الإنجليزي بول سكولز : 29 بطولة
البرازيلي بيليه : 29 بطولة
الإنجليزي داني دالجيش : 29 بطولة
السعودي محمد الشلهوب : 28 بطولة
الأسباني تشافي هيرنانديز: 28 بطولة
الأسباني اندرياس إينستا : 27 بطولة
الإيطالي باولو مالديني : 26 بطولة

Adsense Management by Losha