مشاهدة النسخة كاملة : توطين صناعة بلاك هوك والأقمار الصناعية وأنظمة الحرب الإلكترونية


ناقل الأخبار
2016-02-21, 06:53 PM
شهدت الرياض توقيع اتفاقيات سعودية أمريكية أوكرانية تركية لتطوير وتصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض “بلاك هوك” في المملكة، وتوطين تقنيات وصناعة متقدمة في مجال الطائرات العسكرية والمدنية والأقمار الصناعية والرادار.

حيث انطلقت اليوم أكبر تظاهرة صناعية في الشرق الأوسط، وذلك بعد تدشين وزارة الدفاع معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار “أفِد”، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقال مساعد وزير الدفاع الفريق أول محمد العايش، إن المعرض يقام تحت رعاية خادم الحرمين الذي أولى جل وقته للمضي قدما نحو أمن وطني يستمد قوته من سواعد أبنائه، في تكامل واضح بين القطاعين العام والخاص والجهات البحثية في هذا المجال الذي سيسهم في توفير متطلبات القوات المسلحة والرفع من جاهزيتها القتالية.

وشهد المعرض توقيع عدد من الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية”، خمس اتفاقيات مع شركات عالمية، بهدف تأسيس شركات سعودية أجنبية متخصصة في نقل وتوطين تقنيات وصناعات متقدمة في مجال الطائرات العسكرية، والأقمار الصناعية، والرادارات، والطاقة النظيفة.

وشملت تلك الاتفاقيات الخمس تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة سايكروسكي الأمريكية، بهدف تطوير وتصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض نوع Black Hawk، وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية.

وتم توقيع كذلك عقد تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة أنتونوف الأوكرانية، بهدف تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات النقل المتوسط والثقيل متعددة الأغراض في المملكة وتسويقها عالميا، وتلبية احتياجات المملكة من طائرات النقل المتوسطة والثقيلة والمروحية التي يحتاجها القطاعان العسكري والمدني، وتطوير طائرات الشحن للقيام بالعديد من المهام اللوجستية.

وفي الاتفاقية الثالثة تم تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية الفضائية وشركة ديجيتال غلوب الأمريكية، تهدف إلى تصنيع وتسويق مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة المخصصة للاستطلاع بالتصوير الفضائي.

فيما شملت الاتفاقية الرابعة تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية الدفاع والأمن وشركة أسلسان التركية، تهدف إلى تطوير وتصنيع وتسويق معدات وأنظمة الحرب الإلكترونية والرادارات والكهروبصريات في المملكة.

وتم توقيع الاتفاقية الخامسة لتأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطاقة وشركة سورا الأمريكية، بهدف تصنيع وتسويق مصابيح الإنارة المتعمدة على الصمام الثنائي الباعث للإضاءة.

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/02/معرض.jpg

Adsense Management by Losha