مشاهدة النسخة كاملة : محافظ الأحساء يتبنى إنشاء مركز علاجي لمكافحة الإدمان


ناقل الأخبار
2016-02-20, 09:35 PM
ضمن المبادرة الإنسانية التي تبناها الأمير*بدر بن محمد بن جلوي، محافظ الأحساء، حرصاً منه على سلامة*أبناء*هذا الوطن،*تبنى سموه إنشاء*مركز لعلاج الإدمان بمحافظة الأحساء، يختص بالإدمان، يوم الإثنين، ضمن*تفعيل برامج المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”*بالمحافظة.

وقال محافظ الأحساء: “سيكون هناك مساهمة من رجال الأعمال*بالمحافظة لثقتي بهم واهتمامهم بالأعمال الإنسانية والمجتمعية التي تخدم الوطن والرقي به في شتى المجالات”.

وأكد الأمين العام*للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات*عبد الإله بن محمد الشريف، رئيس مجلس*إدارة “نبراس”،*أن هذه المبادرة تسعى لوقاية أبنائه من آفة المخدرات، وعلاج وتأهيل مَن وقع فريسة هذه السموم المدمرة، وتحقيق تطلعات الأمير*محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات -حفظه الله-، تجاه قضية المخدرات ومواجهتها أمنياً ووقائياً وعلاجياً.

وأعرب عبد الإله عن شكره وتقديره لأمير*الأحساء على تدشين المبادرة، التي تؤكد حرص واهتمام حكومتنا الرشيدة – أيدها الله – وقياداتها كافة على محاربة المخدرات، وتقديم ما يخدم الوطن وأبنائه.

وأكد أن ولاة الأمر –*حفظهم الله – يدعمون المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس، ويطالبون بتوحيد الجهود وتضافرها، وبذل كل جهد يحفظ المجتمع، وتبصيره بأفضل السبل لحمايته، وعدم وقوعه في براثن تعاطي المخدرات. مشيداً بمبادرة ودعم الشركة السعوديةللصناعات الأساسية “سابك”،*إضافة إلى*دعم الشركات الأخرى في تنفيذ هذا المشروع الذي يهدف*إلى*تحقيق نهج وطني، يقي مجتمعنا وشبابنا من آفة المخدرات.

وشدد*مدير مكافحة المخدرات بمحافظة الأحساء، المقدم عبد العزيز السبيعي، على الاهتمام والمتابعة التي يوليها الأمير*بدر بن محمد بن جلوي تجاه*أبناء*المحافظة، خاصة فيما يتعلق بقضايا المخدرات ومواجهتها*أمنياً ووقائياً.

وثمن*متابعة محافظ الأحساء لبرامج التوعوية والتثقيفية التي تقيمها وتنظمها الجهات المعنية في مدارس المحافظة وجامعاتها وكلياتها والمعاهد والمراكز التجارية، من خلال استغلال المهرجانات والمناسبات التي تجمع*أبناء*المحافظة.



وأكد “السبيعي” أن*أولى الدورات التدريبية*الخاصة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات اختتمت*أعمالها يوم الخميس الماضي، واستمرت لمدة ثلاثةأيام، بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً، بعد أن دشن محافظ الأحساء تفعيل برامج المشروع بالمحافظة يوم الاثنين الموافق6/*5/*1437هـ.



وبيّن “السبيعي” أن هذا البرنامج التدريبي خُصص لمنسوبي الإرشاد*الطلابي بمدارس التعليم العام*والخاص، وذلك بالقاعات التدريبية بفندق الإنتركونتننتال،وشارك فيه*أكثر*من 50 مرشداً ومرشدة، وأشرف على تدريبهم نخبة من المختصين والمدربين المعتمدين من جامعة الملك فيصل وأمانة*اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات. كما ساندت*إدارة*التعليم بمحافظة الأحساء هذا البرنامج الذي اشتملت محاور التدريب فيه على الوقاية من المخدرات، وآخر الأنواع انتشاراً بالسعودية، وعلامات التعاطي وأضرارها، وعوامل الحماية والخطورة، ومهارات الاحتواء والإرشاد. ووُزعت على المتدربين حقائب تدريبية معدة من المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”.

Adsense Management by Losha