مشاهدة النسخة كاملة : ?حقوق الإنسان? تطالب جامعة الطائف بالاستماع لمطالب الطالبات


ناقل الأخبار
2016-02-19, 01:39 AM
أكد المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ سليمان الزايدي أن ما يحدث في جامعة الطائف من إضراب الطالبات و منادتهن باستمرار عدم الحضور الدراسي ، بسبب تردى أوضاع الخدمات في الجامعة يسئ*لسمعة الجامعه الأكاديمية.

و طالب الزايدي إدارة الجامعة بسرعة التحرك و إنقاذ الموقف بالسماع لحقوق الطالبات و تحقيقها خصوصًا و انه بوسع الجامعة ذلك في ظل الإمكانيات التى وفرتها حكومه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله و الإهتمام الكبير الذي يشهد الجانب التعليمي.

وقال الزايدي في تصريحة لـ (ماب نيوز ) ما يحدث في جامعة الطائف و تناقلته وسائل الإعلام من إضراب الطالبات عن الحضور أمر غير طبيعي.

وأضاف أن الملفت للنظر هو صمت الجامعه و عدم وجود مؤشرات سريعه لادراك الموقف لمعالجته بحكمة.

وطالب الزايدي بالاستماع إلى شكوى الطالبات لتحقيق العدالة و إضفاء*جو أكاديمي مثالي يتيح لطالبات الجامعة التحصيل العلمي في جو مريح للوصول للتحصيل العلمي المميز.

ورأى المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة أنه على إدارة الجامعة التحرك السريع و المثالي بحكم المسؤولية حتى لا تتفاقم الأمور و يستع الشق على الراقع ، و* ذلك حفظا للنظام العام و لسمعة الجامعه الأكاديمية و حقوق الطلاب و الطالبات و أعضاء هيئة التدريس.

وأكد الزايدي مشروعية مطالبة الطالبات لحقوقهن و خصوصًا انه* في مقدور الجامعة الاستجابة لها و معالجة جوانب القصور التى تبدوا انها مرتبطه في الأساس بسوى تنظيم إداري داخلي .

و كان طالبات جامعة الطائف أعلن الإضراب عن الحضور الدراسي عبر إطلاق هاشتاق في تويتر و الذي سجل تفاعل كبير.* و أعلنت الطالبات عبر الهاشتاق عدد من المطالب تتمثل في ردم الحفر المنتشرة في الجامعة و تحسين مستوى التكييف و تغير متعهد الكفيتريا الداخليه.

Adsense Management by Losha