مشاهدة النسخة كاملة : ترامب: الفلسطينيون سبب استحالة التوصل لاتفاق سلام إسرائيلي


ناقل الأخبار
2016-02-18, 10:13 AM
أعلن*دونالد ترامب الذي يتصدر سباق المنافسين على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية،*أمس*الأربعاء، إنه*سيواصل السعي بهدف إيجاد*اتفاق*سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين، حتى إذا كانت فرص النجاح ضئيلة.

وفي جلسة إستضافتها محطة تلفزيون (ام.اس.ان.بي.سي) في ساوث كاليفورنيا قال ترامب إنه يعتقد أن التوصل إلى إتفاق سيكون “صعبا جدا جدا”، إلا أنه يحاول إثبات*أن خبرته في التفاوض على صفقات عقارية صعبة تجعله أفضل شخص مؤهل لأن يصبح رئيسا للولايات المتحدة.

وقال*ترامب إنه سمع من إسرائيلي أن “الجانب الآخر يجري تدريبه منذ أن كانوا أطفالا على كراهية الشعب اليهودي” وإنه لهذا السبب فإن إتفاقا قد لا ينجح.

وأضاف: “لديك جانب على وجه الخصوص يكبر ويتعلم أن هؤلاء هم أسوأ أناس .. ربما ان ذلك هو أصعب إتفاق في العالم الان يمكن الوصول اليه ومن المحتمل ألا يحدث.”

وأكد الخبراء على أن تعليقات ترامب*لم تاتي فقط لأنه من النادر أن يناقش إسرائيل أو عملية السلام بالشرق الأوسط في جولات حملته الانتخابية، لكن أيضا لأنها تظهر فيما يبدو تحولا في آرائه بشان إحتمالات التوصل لاتفاق، بحسب “المركز الديموقراطي العربي”.

يذكر أن*ترامب تعهد في ديسمبر الماضي إنه سيبدأ العمل من أجل التوصل لاتفاق بين الجانبين في غضون ستة أشهر على توليه المنصب إذا انتخب رئيسا لأمريكا، و*إنه يعتقد أنه سيكون من الصعب التوصل إلى إتفاق، غلا أن الأمر يعتمد على ما إذا كان الإسرائيليون يريدون حقا التوصل لاتفاق.

Adsense Management by Losha