مشاهدة النسخة كاملة : غدا .. فتح باب التسجيل لطلاب الصف الأول ابتدائي


ناقل الأخبار
2016-02-13, 07:13 PM
تبدأ المدارس الابتدائية غدا الأحد في قبول طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1437 / 1438 هـ ، وذلك وفق قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي ، عبر نظام ( نور) تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس ، وكانت وزارة التعليم حددت مواعيد تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد : 1437- 1438 هـ ، والتي انطلقت يوم السبت : 6 ربيع الآخر 1437 هـ ، حيث اشترطت الوزارة في ذلك بأن يكونوا قد أكملوا ( 6 ) سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت الوزارة من تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

وقد بدأ تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم والمدارس الأهلية بأنواعها(تعليم عام – تحفيظ القرآن) ومعاهد التربية الخاصة ومدارس ومسارات التعليم الأجنبي ( المدارس الأجنبية ) يوم السبت : 6 / 4 / 1437 هـ ، لمن أعمارهم ( 6 ) سنوات أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر .

ويبدأ تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية يوم الأحد : 5 / 5 / 1437 هـ . لمن أعمارهم ( 6 ) سنوات أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر .

يستمر بعد ذلك تسجيل الطلاب والطالبات الغير سعوديين وفق للمواعد المحددة في نظام نور .

أما من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً من السعوديين أو من يعاملون معاملة السعوديين فيبدأ التسجيل يوم السبت : 7 / 8 / 1437، شريطة أن يتوفر بالمدارس شواغر، أما الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية داخل أو خارج المملكة وتقل أعمارهم عن ( 6 ) سنوات بمائة وثمانين يوماً فيبدأ تسجيلهم يوم الأحد : 17 / 12 / 1437هـ ، وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل مستمر حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل .

ويتولى ولي الأمر تسجيل ابنه في نظام نور حسب المواعيد الزمنية المحددة للطلاب السعوديين وغير السعوديين على الرابط:http://noor.moe.sa

وطباعة نموذج الكشف الطبي لمراجعة الوحدة الصحية المدرسية أو المركز الصحي الحكومي أو الأهلي وتسليمه للمدرسة خلال ( 10 ) أيام ومن لم يتمكن من ذلك تلتزم إدارة المدرسة بتسجيل الطالب في نظام نور .

Adsense Management by Losha