مشاهدة النسخة كاملة : تدهور الوضع الصحي للسجين السعودي بجوانتانامو الهوساوي


ناقل الأخبار
2016-02-11, 01:00 PM
تدهور الوضع الصحي لسجين جوانتانامو، السعودي مصطفى الهوساوي، الذي ينتظر المحاكمة في اتهامات تتعلق بمشاركته في هجمات 11 سبتمبر 2001.

وعبرت منظمة العفو الدولية عن قلقها من الوضع الصحي للسجين وطالبت وزارة الدفاع الأمريكية بالتحقيق فيما أثاره محامي السجين السعودي من أنه لا يتلقى العلاج الملائم والكافي لوضعه الصحي، بحسب وكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية.

وأصدر محامي الهوساوي، خطابًا، أمس طالب فيه بمراجعة شاملة لجميع أوجه الرعاية الطبية في جوانتانامو، وكذلك علاج الإصابات، التي يقول إنه أصيب بها أثناء احتجازه لدى وكالة المخابرات المركزية منذ عام 2003 حتى تم نقله إلى المعتقل سيء السمعة في كوبا سبتمبر 2006.

وقالت منظمة العفو: “إن الهوساوي يعاني من أمراض مزمنة تهدد حياته، وإن وضعه الصحي يتطلب التقييم والعلاج الطبي المناسب والمستمر”.

من جانبه، قال المتحدث باسم البنتاجون، جاري روس: “إن جميع المعتقلين يتلقون نفس المعاملة مثل الجنود”، لكنه أضاف أن “الحكومة لا يمكنها مناقشة الحالة الطبية لأي فرد”.

ومن المقرر أن يمثل الهوساوي وأربعة متهمين آخرين أمام المحكمة الأسبوع المقبل في جلسة استماع في إطار قضيتهم المتعثرة منذ فترة طويلة، حيث تتهمه السلطات الأمريكية بالاشتراك في تمويل هجمات سبتمبر.

Adsense Management by Losha