مشاهدة النسخة كاملة : القصبي يستطلع آراء الأسر المنتجة لمعرفة الصعوبات التي تواجهها


ناقل الأخبار
2016-02-11, 01:43 AM
أكد وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – الصادرة بقرار مجلس الوزراء نصت على أن يخصص البنك السعودي للتسليف والادخار ملياري ريال لدعم المشروعات الصغيرة للأسر المحتاجة، ومليار و500 مليون ريال لمشاريع الأسر المنتجة لمساعدة هذه الأسر في اقتناء المعدات التي تمثل رأس المال والخامات اللازمة وغيرها لبدء هذه الأسر أنشطتها.

وصرح الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، قائلاً : ” إن الأسر المنتجة ستكون في صلب وأولوية اهتمامات البنك السعودي للتسليف والادخار”، جاء ذلك خلال زيارته لمقر الأسر المنتجة بجناح وزارة الشؤون الاجتماعية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين، يوم الأربعاء.

كما وجه الدكتور القصبي مسؤولي البنك وإدارة جناح الوزارة إلى استطلاع آراء الأسر المنتجة لجمع ورصد واحصاء الصعوبات التي تواجهها للعمل على معالجتها، واستمع خلال زيارته إلى آراء الأسر المنتجة والصعوبات التي تواجهها، واعداً تلك الأسر بتقديم كل الدعم الذي تحتاجه.

وكان الدكتور ماجد القصبي أثناء استماعه للأسر المنتجة يوجه وكلاء الوزارة ومدير بنك التسليف على تدوين الملاحظات والبدء بوضع تصور شامل بدعم الأسر المنتجة في كل احتياجات تمكينهم في ضوء رؤية الوزارة بالانتقال بمستفيديها من الاحتياج الى الانتاج ومن الضمان للأمان .

واستفسر الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي من مواطنة عن الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة، والحلول لها، والتي أفادت بأن قلة الدعم تأتي على رأس المعوقات التي تواجه الأسر المنتجة.

وقال الوزير للمواطنة: “إذا افترضنا أنَّك مسؤولة، ما القرار الذي ستتخذينه لإنهاء هذه المعوقات؟”، لترد قائلة: “سأقدم دعمًا للأسر المنتجة، يتمثل في قروض دون فوائد قيمتها ?? ألف ريال”.

وأجاب الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي طلب المواطنة مسرعاً : “سيتم تقديم هذا الدعم”.

كما تفقد مقر جناح الوزارة بالجنادرية ومايقدمه من خدمات، كما زار مقر جناح الجمعيات الخيرية والتعاونية ولجان التنمية والتقى بالمسؤولين عنه واستمع الى مايقدمه الجناح من خدمات للمستفيدين والمبادرات للارتقاء بها .

Adsense Management by Losha