مشاهدة النسخة كاملة : القوات اليمنية تسيطر على موقع استراتيجي شرق صنعاء ***


ناقل الأخبار
2016-02-10, 11:36 PM
أكد مصدر عسكري يمني اليوم الأربعاء ، استعادت قوات الجيش اليمنيى والمقاومة الشعبية السيطرة على موقع جديد، شرقي العاصمة صنعاء، كان خاضعًا لسيطرة الحوثيين .

وقال المصدر للأناضول، مفضلًا عدم ذكر هويته، إن “الجيش الوطني، وبمساندة المقاومة الشعبية، سيطر على جبل (سحر)، أحد الجبال الإستراتيجية، شرقي صنعاء، بعد معارك عنيفة، منذ مساء أمس الثلاثاء، مع الحوثيين”.

ويطل جبل “سحر”، على معسكر “فرضة نهم” من الناحية الجنوبية الشرقية، وبذلك بات هذا الموقع العسكري، الذي يتمركز فيه الحوثيون، مكشوفًا لقوات الجيش، بحسب المصدر نفسه، الذي قال إن المعارك أسفرت عن مقتل أحد جنود الجيش، وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى مقتل عدد (لم يحدده) من الحوثيين.



في سياق متصل، نفذ طيران التحالف العربي، عدة غارات، استهدفت مواقع وتعزيزات للحوثيين، في محيط معسكر “الفرضة”، دون معرفة حجم الخسائر التي نجمت عن هذا القصف.

ومعسكر “فرضة نهم” يعد من المعسكرات الإستراتيجية التي تتبع قوات الحرس الجمهوري سابقا، والتي كان يرأسها أحمد على عبد الله صالح، نجل الرئيس السابق، ويقول عسكريون إن في حال سيطرت قوات هادي على هذا المعسكر، فإن ذلك يعد تطورًا ميدانيًا من شأنه نقل المواجهات إلى الطريق نحو صنعاء، حيث لا تبعد المنطقة سوى نحو 50 كلم شرق العاصمة.

وتدور في عدة محافظات يمنية، منذ مارس الماضي، معارك بين الحوثيين، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة، وقوات موالية لهادي مدعومة بطيران التحالف، من جهة أخرى.

Adsense Management by Losha