مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الأسرى: اعتقال 100 فلسطينية خلال انتفاضة القدس


ناقل الأخبار
2016-02-07, 11:36 AM
كشف رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شئون الأسرى والمحررين وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شئون الهيئة في قطاع غزة عبد الناصر فروانة، عن اعتقال قوات الاحتلال 100 سيدة وفتاة منذ اندلاع “انتفاضة القدس” في الأول من أكتوبر وحتى نهاية يناير الماضي”.

ووصف فروانة، في بيان صحفي أمس السبت، سلوك الاحتلال بـ”الاستهداف الخطير” للنساء الفلسطينيات، مشيرا إلى ارتفاع أعداد المعتقلات بشكل لافت وغير مسبوق خلال “انتفاضة القدس” مقارنة بالسنوات الخمس الماضية وكذلك جراء ما يقترف بحقهن من انتهاكات جسيمة وجرائم فظيعة.

وأوضح أن الشهر الأول من “انتفاضة القدس” سجل أعلى نسبة من تلك الاعتقالات وشهد شهر أكتوبر الماضي اعتقال “38” حالة، فيما تراجعت الأعداد تدريجيا ووصلت في نوفمبر “29” حالة، وفي ديسمبر “25” حالة، فيما لم يسجل خلال الشهر المنصرم سوى “8” حالات اعتقال من النساء، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

واعتبر فروانة :” أن تلك الأرقام تحمل معاناة كبيرة، وأن خلفها تقف حكايات مريرة وقاسية، إذ أن جميعهن تعرضن للتنكيل والتعذيب والإهانة والمعاملة القاسية، أثناء وبعد الاعتقال، فيما لاتزال بعضهن رهن الاعتقال، ويحتجزن في ظروف قاسية في سجني هشارون والدامون ومراكز التوقيف”.

Adsense Management by Losha