مشاهدة النسخة كاملة : سياحة الباحة تدشن ورشة تفعيل المسار السياحي الجبلي


ناقل الأخبار
2016-02-06, 03:25 AM
عقدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لبعض لمسؤولي الأمانة وبلديات منطقة الباحة، يوم أمس، ورشة تدريبية علمية وعملية بمشاركات ممثلين بالمناطق الأخرى على المسار الجبلي من الطائف وعسير، وكذلك منطقتي جازان ونجران.

شملت الورش كيفية تفعيل وربط تلك المناطق للسائح وكيفية خلق منتج سياحي وتطوير مواقع ذات جاذبية سياحية تثري وتطيل مدة الإقامة ، كذلك توفير فرص عمل جديد وتطوير البنية التحتية وإكتشاف مواقع جديدة وتهيئة المواقع ودعم المجتمعات المحلية. الممثلين من الشركاء في أمانة وبلديات منطقة الباحة أتيحت لهم الفرصة للإطلاع على تجارب للمسارات السياحية.

وحضر الورش ممثلين وهم المهندس محمد الصعيري من بلدية المخواة ومن بلدية بني حسن م. فهد الغامدي ومن بلدية بلجرشي الأستاذ أحمد الغامدي ومن بلدية القرى الأستاذ حسن الأسمري.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة الأستاذ زاهر محمد الشهري شكره وتقدير لسعادة أمين المنطقة ورؤساء البلديات التي رشحت ممثلين لها وأتيحت الفرصة للمشاركين بالإطلاع على أستراتيجيات وأهداف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومنها تجربة المسار الجبلي والعمل على تهيئة المواقع السياحية ، والطبيعية ، والأثرية ، والتاريخية وغيرها .

وأشاد الشهري بالعمل التعاوني والتكاملي بين الشركاء في المنطقة يحقق بإذن الله الأهداف المرجوه لزيادة الطلب السياحي على المنطقة واختتمت الورش بشكر الهيئة على هذه الجهود التدريبية للشركاء بالمناطق، بحسب “واس”.

Adsense Management by Losha