مشاهدة النسخة كاملة : أمير المدينة المنورة يطلع على نتائج برنامج التوطين بالتنمية


ناقل الأخبار
2016-02-05, 07:19 PM
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، على نتائج برنامج “التوطين بالتنمية” الذي تنفذه جامعة طيبة مع مجموعة من الشركاء، وذلك*خلال زيارة سموه لمحافظة العلا.

ويستهدف برنامج “التوطين بالتنمية”*تفعيل جهود الاستقرار المجتمعي والاقتصادي بخلق فرص العمل لأبناء المناطق الريفية والمساهمة في إحداث حراك وظيفي لساكني القرى وأسرهم بالمشاركة مع برامج المسئولية المجتمعية لشركات القطاع الخاص.

وأوضح عميد معهد جامعة طيبة للبحوث والاستشارات الدكتور معاذ المجددي أن البرنامج وظف أكثر من ??? مواطنا في ثلاث أنشطة إنتاجية في قرى المحافظة بدعم وزارة العمل وأكثر من ?? شركة وطنية، مؤكدا أن فريق المعهد البحثي حرص على العمل على أسس علمية لدراسة جدوى المشروعات الممكنة التي يمكن من خلالها الاستفادة من موارد القرى وإيجاد الرغبة التحفيزية لدى أهل القرى وأسرهم للمشاركة الفاعلة في تلك المشروعات التي شملت مشروعات البيئة الشجرية ومركز الإنتاج النسائي والإنتاج الحيواني كمرحلة أولى حققت نجاح على مستوى إنتاج وبيع المنتجات مع توظيف كافة أعضاء الأسر، بحسب “واس”.

وعقب الاطلاع على البرنامج وجه سمو أمير منطقة المدينة المنورة القائمين على برنامج التوطين بالتنمية بالبدء في إجراءات إنشاء شركة لاستكمال تنفيذ البرنامج وتطوير مشاريعه وضمان الاستمرارية لرعاية المستفيدين من البرنامج ومساعدة المزارعين لممارسة أفضل الأساليب الزراعية وتنفيذ الصناعات التحويلية وتسويق المنتجات محلياً وعالمياً وتعزيز قدرة منتجات المحافظة على المنافسة في الأسواق .

وكان الأمير فيصل بن سلمان بدأ زيارته التفقدية لمحافظة العلا بلقاء أهالي المحافظة والاستماع إلى مطالبهم، مستعرضا خلال رئاسته للاجتماع المشترك للمجلسين المحلي والبلدي على سير المشروعات الجاري تنفيذها.

وأكد سموه على القطاعات كافة الحرص على جودة تنفيذ المشروعات وفق البرنامج الزمني المحدد والتكامل لتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة والالتزام بالهوية العمرانية التي تتميز به محافظة العلا واستثمار طبيعتها كوجهة سياحية في خلق سوق للمنتجات المحلية والوطنية وتوفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة .

Adsense Management by Losha